5 وجبات رائعة لريجيم صحي وشهي .. تعرفي عليها الآن!

5 وجبات رائعة لريجيم صحي وشهي .. تعرفي عليها الآن!

هل تلاحظين زيادةً في وزنك وترغبين في التخلص منها خلال أسرع وقت ممكن؟ أتمنين النفس بالمحافظة دائما على الجسم المثالي والقوام الممشوق الذي يميز كل سيدة عصرية محبة للجمال والأناقة؟ لا بد أنك تفكرين إذا في إحداث تغيير شامل على أسلوب حياتك سيدتي، ومن ذلك ممارسة التمارين الرياضية والإكثار من تناول الماء، إلى جانب الالتزام طبعا بنظام غذائي صحي ومتوازن. ولكن كيف يتسنى الإستعداد لهذا النظام؟ وماهي أهم الوجبات التي يمكن تناولها خلاله من أجل الحصول على النتائج المأمولة من دون خسارة روعة النكهات؟ أسئلة لا بد أنك قد طرحتها على نفسك كثيرا عزيزتي، وربما تحتارين إلى الآن في الإجابة عليها. تابعي معنا إذا ما تبقى من أسطر من هذا المقال، وتعرفي برفقتنا على أفضل وأشهى الأطباق التي يمكن تحضيرها أثناء الريجيم وكيفية إعدادها أيضا، ثم جربيها بعد ذلك ولن تندمي مطلقا!

5 وجبات رائعة لريجيم صحي وشهي    

1. شوربة الكوسا

تشكل شوربة الكوسة وجبةً مثاليةً لكل عشاق الريجيم والمهتمين بإنقاص وزنهم؛ وذلك بفضل تركيبتها المفتقرة للكثير من السعرات الحرارية والغنية في الآن ذاته بالكثير من الفيتامينات. ويساعد هذا الطبق أصحابه عادةً على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما يمنحهم إحساسا عاليا بالدفئ خلال أيام الشتاء الباردة.
أما عن طريقة إعداده، فهي سهلة وبسيطة للغاية، وتعتمد على الخطوات التالية :
المكونات : 
– ثلاث حبات من الكوسا الطازجة المغسولة جيدا والمقطعة إلى مجموعة من الشرائح.
– مكعبات مرقة الدجاج.
– كوبا واحدا من الشيدر.
– ملعقةً كبيرةً من الشبت.
– القليل من الكزبرة.
– كمية مناسبة من الملح والفلفل الأسود بحسب الرغبة.
طريقة التحضير : 
1- في قدر ملائم، ضعي كميةً مناسبةً من الماء وأضيفي إليها المرقة والكوسا والشبت والكزبرة.
2- حطي القدر على النار من دون وضع الغطاء عليه وانتظري حتى تنضج المكونات.
3- قومي بعد ذلك بإضافة كوب الشيدر، ثم الملح والفلفل مع الحرص على التحريك بشكل جيد إلى غاية ذوبان الجبن.
4- ارفعي القدر حينها من على النار واسكبي الشوربة من أجل تناولها ساخنةً، كما يمكنك تزيينها قبل ذلك بالقليل من أوراق النعناع.
2. أكلة السلمون المشوي مع السلطة

إذا كنت ترغبين في الحصول على وجبة غداء صحية ورائعة النكهات، فلا تترددي مطلقا في تحضير هذا الطبق الشهي والمتكون من أكلة السلمون المشوي مع السلطة الخضراء. ويعتبر هذا الأخير واحدا من أكثر أصناف السمك فائدةً بالنسبة إلى متتبعي الحميات الغذائية، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتينات المعروفة بقدرتها العالية على تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة أيضا إلى الأحماض الدهنية وأحماض الأوميجا 3 المفيدة في حرق الدهون والتخلص من الشحوم المتراكمة، وبالتالي المساهمة في المحافظة على الوزن المثالي.
أما عن طريقة إعداد هذا الطبق فهي سهلة أيضا وتحتاج إلى الخطوات التالية :
المكونات : 
– سمك السلمون.
– كمية مناسبة من الثوم.
– كمية مناسبة من الكمون والملح والليمون.
– مقدار مناسب من خل الببريكا.
طريقة التحضير : 
1- حضري تتبيلةً رائعةً من مزيج الثوم والكمون والملح والليمون والخل والبابريكا.
2- استخدمي الخلطة السابقة لتتبيل السمك واتركي هذا الأخير لمدة ساعتين حتى يتشبع بمذاق النكهات.
3- قومي بوضع حلقات الطماطم والفليفلة الملونة في صينية مدهونة بزيت الزيتون.
4- ضعي فوقها سمك السلمون المتبل ورشي فوقه بضع القطرات من زيت الزيتون.
5- لفي الصينية في النهاية بورق الفويل وأدخليها إلى الفرن المعدل على درجة حرارة 180، وذلك لمدة نصف ساعة.
6- قدمي الوجبة إلى عائلتك مع السلطة الخضراء.
3. أكلة الخضار السوتيه بقطع اللحم

وهذه الوجبة رائعة هي الأخرى بالنسبة إلى متتبعي الريجيم كما أنها تتميز أيضا بمذاقاتها الشهية وبفوائدها الصحية العديدة؛ فبالإضافة إلى دورها الريادي في حرق الدهون المتراكمة والقضاء عليها بشكل نهائي، تساعد الخضار السوتيه الموجودة في هذا الطبق على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالإضافة أيضا إلى تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالدم. أما بإضافة قطع اللحم المسلوقة، فأنت ستكونين قد حضرت وجبةً متكاملة غنيةً بالبروتينات والكالسيوم والفيتامينات اللازمة للحفاظ على عضلات العظام وعلى سلامة الجسم بشكل عام خاصةً عند الريجيم أين يخسر هذا الأخير الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها.
وعن طريقة إعدادها، تحتاج أكلة الخضار السوتيه بقطع اللحم إلى الخطوات التالية :
المكونات : 
– عدد من حبات الكوسا بحسب الرغبة.
– عدد من حبات البطاطا بحسب الرغبة.
– كمية مناسبة من ثمار الجزر.
– مقدار مناسب من البازلاء.
– كمية مناسبة من اللحم.
– حبهان ومستكة وملح من أجل التتبيل.
طريقة التحضير : 
1- قومي بتقطيع الخضروات إلى مجموعة من الشرائح.
2- ضعي المكونات السابقة في قدر على النار به كمية مناسبة من الماء والملح.
3- في انتظار أن تنضج الخضار، قومي بتجهيز وعاء آخر لسلق اللحم مع الحبهان والمستكة والملح.
4- عندما تنضج كل من الخضروات واللحم، قومي بإحضار صحن التقديم وصبي فيه هذه الأخيرة مع إضافة عصير الليمون إليها.
5- تناولي طبقك بالشفاء والهناء.
4. أكلة الدجاج بالبروكلي

بالإضافة إلى مذاقاتها الشهية التي لا تقاوم، تعتبر أكلة الدجاج بالبروكلي واحدةً من أفضل خيارات الأطباق التي يمكن تناولها بشكل آمن من قبل متتبعي الريجيم؛ حيث تساعد هذه الوجبة على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بفضل احتوائها على خضار البروكلي الغني بالبروتينات وبالأحماض الدهنية، إلى جانب الدجاج، والذي يتسم باحتوائه على الكثير من المعادن والبروتينات أيضا.
أما عن طريقة إعداد هذه الوجبة، فهي كالتالي :
المكونات : 
– مجموعة من صدور الدجاج.
– القليل من عصير الليمون.
– كمية ملائمة من الكركم.
– كمية مناسبة من الببريكا.
– مقدار مناسب من الخل.
– القليل من الكاري.
– القليل من الفلفل الأسود.
– القليل من الثوم البودر + فص من الثوم المهروس.
– حبة صغيرة من البصل المقطع.
طريقة التحضير : 
1- قومي بتقطيع صدور الدجاج إلى مجموعة من الشرائح الطويلة، ثم تبليها بكل من الليمون والخل والكركم والبابريكا والكاري وأيضا الملح والفلفل والبصل والثوم البودر، ثم اتركيها ترتاح لمدة ساعة كاملة حتى تتشرب من المكونات بشكل جيد.
2- قومي أثناء ذلك بوضع القليل من زيت الزيتون في مقلاة كبيرة وشوحي بها البروكلي مع فص الثوم المهروس.
3- أضيفي فوقها شرائح الدجاج واتركيها حتى تستوي، ثم تناوليها بعد ذلك مع الأرز الأسمر أو الخبز الأسمر أو المعكرونة.
5. سلطة التونة والفاصوليا

يعتبر هذا الطبق أيضا من الخيارات المثالية لنظام الريجيم، وذلك لما يكتسيه من أهمية بالغة في منح أصحابه شعورا طويلا بالشبع والتحكم بشهيتهم بشكل رائع. كما أنه يعد أيضا من المأكولات الطاردة للسموم خارج الجسم والمساهمة في تحسين مستويات التمثيل الغذائي؛ حيث تحتوي التونة على نسبة عالية من المعادن ومن الأحماض الدهنية المفيدة للصحة، بينما تعتبر الفاصوليا مصدرا ممتازا للبروتين النباتي والألياف الغذائية التي تزيد من معدلات الحرق والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.
أما عن طريقة إعداد هذا الطبق فهي سهلة وبسيطة للغاية، وتحتاج إلى الخطوات التالية :
المكونات : 
– علبة من التونة.
– كوبا من الفاصوليا.
– حفنة من الكرفس والبقدونس.
– أربع ملاعق من الأرز المطبوخ.
– القليل من عصير الليمون.
– القليل من الخل.
– قطرات من زيت الزيتون.
طريقة التحضير : 
1- في وعاء مناسب، ضعي كلا من التونة والفاصوليا والكرفس والبقدونس.
2- قومي بعد ذلك بإضافة الأرز المطبوخ وأيضا قطرات من زيت الزيتون وعصير الليمون والخل.
3- تناولي طبقك بالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً