هواوي يفوز بدعوى انتهاك براءات الاختراع ضد سامسونج

هواوي يفوز بدعوى انتهاك براءات الاختراع ضد سامسونج

المعارك القانونية لسامسونج ضد آبل لا تُنسى، ولكن هناك دعوى قضائية واحدة قد تتمنى سامسونج أن تنساها وهي دعوى هواوي القضائية ضدها بالتعدي على براءات الاختراع، والتي خسرتها ضد الشركة الصينية هواوي.

ففي عام 2016، قدمت هواوي العديد من الدعاوى القضائية بالتعدي على براءات الاختراع في الولايات المتحدة والصين وزعمت أن سامسونج تستخدم براءات اختراع التكنولوجيا الخلوية والبرمجيات الخاصة بها من دون تراخيص، وكان من المعتقد أن هواوي تريد التعويض عن الاستخدام المزعوم غير المرخص من سامسونج، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن هواوي بدلًا من ذلك تريد عقد اتفاق لاستخدام تكنولوجيا سامسونج.
وهذه هى المرة الاولى التى ترفع فيها شركة صينية دعوى قضائية ضد سامسونج، ولسوء حظ سامسونج، أن المحكمة الصينية حكمت مؤخرًا لصالح هواوي، وتفيد تقارير منظمة “Phys.org” أن القاضي حكم لصالح هواوي على اثنين من براءات الاختراع التي تنطوي على تكنولوجيا الجيل الرابع للهواتف.
وكجزء من الحكم، أمر القاضي سامسونج بوقف تصنيع ومبيعات الأجهزة التي تستخدم التكنولوجيا المذكورة بالدعوى ودفع رسوم المحكمة الصغيرة. ولم يتم تقديم قائمة بنماذج الهواتف، على الرغم من أن سامسونج قالت انها ستستعرض بدقة قرار المحكمة وتحدد الردود المناسبة.
وزعمت سامسونج أن هواوي انتهكت بعض براءات الاختراع ذات الصلة بتقنية اتصالات الجيل الرابع 4G، واستجابت هواوي بتقديم الدعاوى القضائية ضد سامسونج في اثنين من المدن الصينية الأخرى. وفي أبريل الماضي، ظهرت هواوي انتصرت هواوي عندما أمرت المحكمة سامسونج بدفع 11.6 مليون دولار.
وعلى هذا النحو، فمن المتوقع من سامسونج طرح نوع من الاستئناف، على الرغم من أن القضية لا تزال تتطور.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً