أطعمة خادعة.. صحية لكنها تمنع فقدان الدهون!

أطعمة خادعة.. صحية لكنها تمنع فقدان الدهون!

قد تضطر للتوقف عن تناول الشوكولا والبسكويت من أجل فقدان الدهون، لكن هناك أطعمة صحية لكنها لا تساعدك على فقدان تلك الدهون.هذا ما ذكرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية في تقرير لها، حيث أوضحت أن هناك أطعمةً صحيةً، لكن ذلك ليس شرطاً لتناولها بحرية في النظام الغذائي، بل إنها ربما تساعد على بناء العضلات.
ويوصي عدد من خبراء التغذية بحساب عدد السعرات الحرارية للطعام قبل تناوله، وكذلك الأخذ في الحسبان الكمية التي نتناولها.
وتقول اختصاصية التغذية نيكولا لودلام إن الأكل الصحي يمكن أن يكون “غير صحي” حتى المياه، إذا تم تناوله بالطريقة الخطأ.
وقالت إن الأطعمة عالية الدهون وقليلة في المعادن تندرج تحت هذا الوصف، التي من الممكن الاحتفاظ بها، ولكن ليس لفقدان الدهون، مثل البطاطس والدوناتس والرقائق والشوكولا والكيك.
وتابعت أنه من الضروري الحصول على الكمية التي تناسبنا فقط.
وتشمل تلك الأطعمة: الأفوكادو، وزبدة الجوز الطبيعية، والحمص (الطحينة)، وجوز الهند، والفواكه المجففة، والشوكولا الداكنة.
وتعد هذه الأطعمة غنية للجسم، فمثلاً الأفوكادو توفر الدهون الأساسية، الجوز والحمص توفر الدهون الصحية وكذلك البروتين، والشوكولا الداكنة غنية بمركبات الفلافونويدت التي توفر كثيراً من الفوائد الصحية، والمواد المجففة المليئة بالألياف.
وتوصي الصحيفة بتناول ثمرة أفوكادو واحدة، ومن اثنتين إلى ثلاث ملاعق حمص، و30 غراماً من زبدة الجوز الطبيعية، ومن 25 إلى 30 غراماً من المكسرات، ومن 30 إلى 60 غراماً من الشوكولا الداكنة، وما لا يزيد من 30 غراماً من الفواكه المجففة، مثل المشمش والتين والبلح.
وتقول ريانون لامبرت خبيرة التغذية إن هناك فترات نتناول فيها كميات كبيرة من الطعام لكن لا نضع في الاعتبار “الكمية” المناسبة.
وتابعت أن الدهون وحدها تحتوي على أكثر من ضعف السعرات الحرارية بالنسبة للبروتين والكربوهيدرات.
(الشرق الاوسط)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً