علاج الإمساك وانتفاخ البطن بوصفة زيت الزنجبيل

علاج الإمساك وانتفاخ البطن بوصفة زيت الزنجبيل

يعاني الكثير من الأشخاص من الإمساك الذي يسبب انتفاخ البطن المزعج وظهور الكرش. لذا يسعون إلى التخلص من هذه المشكلة بطرق مختلفة تساعد على تحفيز عمل الأمعاء والحصول على بطن مسطح. إلا أن الطريقة الأبرز والأكثر فعالية وسهولة والتي يمكن اللجوء إليها هي التدليك بزيت طبيعي. لذا حان الوقت للاستفادة من خصائص زيت الزنجبيل الأساسي للقضاء على الإمساك وإزالة الكرش.

 

يمتلك زيت الزنجبيل الأساسي الكثير من الخصائص المفيدة. لذا فهو يساعد على التخلص من مشكلة الإمساك وعلى إزالة الكرش الناتج عنها. كما أنه يقضي على أعراضها المزعجة مثل الشعور الدائم بالانتفاخ والامتلاء والخمول. والشرط أن يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة.

 

وصفة زيت الزنجبيل للتخلص من الإمساك وإزالة الكرش

إذا أردت التخلص من الكرش الذي يسببه الإمساك ننصحك بأن تلجئي إلى هذه الوصفة:

إمزجي 3 نقاط من زيت الزنجبيل الأساسي مع 3 نقاط من زيت البندق الأساسي (تجدينه في المتاجر المتخصصة).

بعد أن تحصلي على مزيج منسجم أي بعد أن يمتزج الزيتان بشكل تام، استخدميه لتدليك بطنك به بواسطة راحة يدك بلطف ومن دون ضغط شديد ومع القيام بحركات دائرية.

إفعلي ذلك لمدة 10 دقائق وكرري هذه العملية يومياً إلى أن تلاحظي أن أمعاءك بدأت بالتحسن.

كذلك يمكنك اللجوء إلى وصفة فعالة أخرى:

إمزجي نقطة من زيت الحبق الأساسي مع نقطة من زيت الزنجبيل الأساسي ونقطة من زيت المردكوش الأساسي ونقطة من زيت التربنتين الأساسي (يتم الحصول عليه من شجر الصنوبر ذي الأوراق الطويلة) وملعقة وسط من زيت الكالوفيل النباتي المضاد للالتهابات والذي يساعد البشرة على التجدد (تجدينه في المتاجر المتخصصة).

بعد أن تمتزج الزيوت بشكل تام، دلّكي بطنك بالمزيج بكامل مساحة راحة يدك.

إفعلي ذلك 3 مرات يومياً لمدة 10 دقائق في كل مرة ولمدة أسبوع.

ملاحظة مهمة

يمنع استخدام زيت الزنجبيل الأساسي في حالات الحمل والرضاعة. كما من الأفضل عدم تطبيق الوصفة على الأطفال الذين لم يتخطوا عمر الـ3 سنوات.   

 

اقرئي أيضاً

حددي برجك لنقول لكِ الوصفة التي تخلصك من الكرش!

embedded content

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً