الخيار… إكسير دائم لجمال طبيعي مشرق

الخيار… إكسير دائم لجمال طبيعي مشرق

الحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي ودائم بعيدا عن المستحضرات التي تتضمن كما هائلا من المواد الكيميائية وأسعارها الباهضة، هو حتما كل ما تبحث حواء. ولأن الطبيعة هي المصدر الأول لأغذية تتضمن الكثير من الفوائد للبشرة، سنقدم لك في هذا المقال مكون نستعمله بشكل يومي لتحضير الأطباق الصحية ألا وهو الخيار وطريقة استخدامه لتحضير خلطات تعتني بجمالك.
شرائح الخيار لترطيب البشرة
إن كنت تعانين من بشرة باهتة وجافة فقناع الخيار هو الحل، حيث يعد من الأقنعة المرطبة التي تكسب البشرة الحيوية والنضارة. قطعي ثمرة الخيار إلى شرائح رفيعة وطبقيها مباشرة على وجهك خلال أخذ قيلولة. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر وجففي. كرري هذه الطريقة البسيطة مرة واحدة في اليوم.
شرائح الخيار لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ جيوب العين
يعتبر الخيار الحل الأنسب لعلاج السواد تحت العينين بفضل مضادات الأكسدة والفيتامين أ الذي يحارب الشوائب. أغمضي عينيك وطبقي عليها شرائح الخيار  لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة بشكل يومي ولاحظي الفرق.
قناع الخيار والنشا لتفتيح البشرة
إن كنت تعانين من تفاوت لون البشرة بسبب بعض البقع الداكنة،  ابرشي نصف خيارة وامزجيها مع ملعقة نشا (طحين الذرة) وأضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون وبضع قطرات من ماء الورد. افردي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
قناع الخيار والبطاطس لإزالة شحوب البشرة
امزجي مبشور الخيار مع مبشور البطاطس ثم أضيفي بياض بيضة. طبقي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.
قناع الخيار وزيت الزيتون لعلاج النمش
ابشري نصف حبة خيار واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة. طبقي القناع على وجهك واستلقي حتى تتشرب البشرة جميع العناصر الغذائية الهامة. امسحي بقايا القناع بقطعة قماش مبللة ثم اشطفي.
قناع الخيار والليمون لشد المسام المفتوحة
إن كنت تعانين من بشرة دهنية ومسام واسعة، يمكنك الاعتماد كليا على الخيار. امزجي عصير نصف حبة خيار مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقة من العسل حتى يصبح لديك مزيج متجانس. بللي قطعة قطن بالمزيج ثم امسحي به بشرتك. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.
قناع الخيار والأفوكادو لتنعيم البشرة
ضعي في الخلاط الكهربائي حبة خيار مقطعة، 100غ من الأفوكادو، نصف كوب من الحليب الدافئ وملعقة صغيرة ماء ورد، اضربي المكونات جيدا حتى تحصلي عل خليط ناعم ومتجانس. نظفي بشرتك بالماء دافئ، جففي بشكل جيد ثم وزعيه بالتساوي على كامل الوجه لمدة 15 دقيقة اشطفي بعد انتهاء الوقت المحدد بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتكون النتيجة بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً