علاج الربو بخمس وصفات من الطب البديل

علاج الربو بخمس وصفات من الطب البديل

 من أشهر أمراض الجهاز التنفسي التي إنتشرت بكثرة خلال الآونة الأخيرة.مرض الربو هو عبارة عن صعوبة شديدة في التنفس تحدث نتيجة لإنسداد مجرى الهواء إلى الرئتين. من أكثر أسباب الربو شيوعاً تلوث الهواء، الذي يلعب دور رئيسي في التهابات الجهاز التفسي لاحتوائه على مادة الكبريتيت. هذا المرض يصعب علاجه نهائياً، لذلك، لكن يمكن للمريض أن يحد من خطورته ويتعايش معه. من حسن حظنا، توجد العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية من الطب البديل التي تخفف آثار هذا المرض وأعراضه. إذا أردت استخدامها تذكري أنها لا تحل محل نصائح طبيبكِ الخاص والأدوية والأجهزة الخاصة بالربو. استشيري طبيبكِ قبل استخدامها.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في علاج مشكلات ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من إستجابات الحساسية و إلتهاب الشعب الهوائية، مما يساعد على التنفس بشكل أفضل.المكوناتملعقة من الزنجبيلملعقة من قشر الرمان المطحونملعقة من العسلطريقة التحضير1- اخلطي الزنجبيل مع قشر الرمان والعسل.2- ضعي الخليط على كوب ماء مغلي واشربيه مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم.

زيت الخردل

يساعد زيت الخردل على التخلص من أمراض الجهاز التنفسي بكفاءة، حيث أنه يساهم في الحد من أعراض مرض الربو، وإلتهاب  في فترة قصيرة ويمنع تفاقم المشكلة. يساعد الزنجبيل على تهدئة السعال وتوسيع الشعب الهوائية.المكوناتملعقة صغيرة من زيت الخردلملعقة صغيرة من زيت الكافورطريقة التحضير1- اخلطي زيت الخردل مع زيت الكافور.2- ضعي الزيوت على نار هادئة لتدفئتهم.3- دلكي منطقة الصدر بهذه الخلطة وبحركات دائرية.

زيت الكافور

زيت الكافور من الزيوت العطرية الفعالة في علاج مرض الربو ومشكلات الجهاز التنفسي، كالأنفلونزا، السعال، ، الرشح وإلتهاب الشعب الهوائية. يحتوي زيت الكافور على مادة ايوفلافونيدات، المسؤولة عن خفض الإلتهابات داخل ممرات القصبة الهوائية. يمكنكِ إستخدام الزيت أو غلي أوراق الكافور للحصول على النتيجة المرجوة من إستخدامه.المكونات5 ملاعق كبيرة من أوراق الكافور أو زيت الكافور2 لتر ماءطريقة التحضير1- ضعي أوراق أو زيت الكافور في إناء على نار هادئة وأضيفي إليه الماء.2- قربي أنفكِ من الوعاء و استنشقي البخار المتصاعد منه لمدة 7 دقائق.3- تساعد هذه الطريقة على فتح الممرات الأنفية وسهولة التنفس.4- كرري الوصفة 3 مرات يوميًا.

عسل النحل

عسل النحل من أهم المواد الطبيعية لعلاج أمراض الجهاز التنفسي. تناوليه بإنتظام لعلاج الذي ينتج عن أزمات الربو نتيجة لضيق القصبة الهوائية. إنه يهدئ الغشية المخاطية ويخلصكِ من الصفير ويحد من تشكيل المخاط في الشعب الهوائية.المكونات1/4 ملعقة صغيرة عسل نحلعصير ليمونةطريقة التحضير1- ضعي عصير الليمونة مع العسل في كوب من الماء المغلي.2- قلبي المكونات جيدًا وتناوليها مرة واحدة يوميًا.3- يفضل الإستمرار على هذا المشروب يوميًا.

الثوم

الثوم من من أفضل علاجات الربو الطبيعية وخاصة في مراحله الأولى. يتم إستخدامه كعلاج لمشاكل التنفس وأمراض الجهاز التنفسي المختلفة حيث يحتوي على مركبات طبيعية مثل  والأليسين التي تحارب الشوارد الحرة.المكوناتمغلي 5 فصوص من الثومكوب من الحليبطريقة التحضير1- اغلي 5 فصوص من الثوم وصفيهم.2- ضعي الحليب على عصير الثوم.3- تناولي المشروب يوميًا قبل النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً