قشرة الشعر: خلطات طبيعية للتخلص منها قبل العرس

قشرة الشعر: خلطات طبيعية للتخلص منها قبل العرس

قشرة الشعر قد تتحول لكابوساً خاصةً مع اقتراب موعد زفافك، وإذا كنتِ تخططين لاعتماد تصفيفة شعر مميزة في العرس.قشرة الشعر قد تفقدكِ جاذبيتك وتسبب لكِ الإحراج لذا عليكِ التغلب عليها قبل عرسك. بالرغم من توفر العديد من مستحضرات العناية بالشعر المخصصة للتخلص من قشرة الشعر بفاعلية إلا أن معظمها يتسبب في جفاف فروة الرأس وهو ما يسبب المشاكل خاصةً لأصحاب الشعر الجاف، حيث تزيد من جفاف الشعر وتقصفه. الوصفات الطبيعية من الخيارات الآمنة التي دون أي آثار جانبية.تعرفي على أهم الخلطات الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر قبل زفافك.

زيت شجرة الشاي

تبحثين عن حل فعال وسريع لقشرة الشعر العنيدة؟ لا تترددي في إدراج في روتينك اليومي للعناية بالشعر. لزيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات المسببة للقشرة، كما يتميز برائحته القوية والرائعة التي تساعد على التخلص من رائحة الشعر غير المحببة خاصةً لأصحاب الفروة الدهنية.المكونات5 قطرات من زيت شجرة الشايطريقة التحضير1- أضيفي زيت شجرة الشاي للشامبو المفضل لكِ، واستخدميه بالطريقة التقليدية.2- يمكنكِ أيضاً إضافته لزيت التصفيف الخاص بكِ مع تدليك فروة الرأس عدة دقائق بالزيت قبل تصفيفه.

زيت جوز الهند

بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الشعر، تمليسه وتغذيته بعمق بفاعلية. اكتشفي كيف تستخدمين زيت جوز الهند في التخلص من قشرة الشعر من خلال هذه الوصفة.المكونات3 – 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهندطريقة التحضير1- قبل الإستحمام قومي بتدفئة زيت جوز الهند قليلاً، ثم ضعيه على فروة الرأس مع التدليك لعدة دقائق.2- اتركي الزيت على الشعر لمدة ساعة، ثم قومي بغسل الشعر بالطريقة التقليدية بالشامبو والماء وكرري هذه الوصفة مرة إسبوعياً.3- يمكنكِ أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على الشامبو الخاص بكِ.

الليمون

من المكونات التي ترتبط بصحة فروة الرأس وخلوها من القشرة. بفضل طبيعته الحامضية لا تسمح بنمو الفطريات والإكزيما الدهنية في فروة الرأس.المكونات3 ملاعق كبيرة من عصير الليمونكوبان كبيران من الماءطريقة التحضير1- دلكي فروة الرأس باستخدام ملعقتين من عصير الليمون المصفى. اتركيه على الشعر لمدة 20 دقيقة.2- أضيفي ملعقة من عصير الليمون إلى كوبين الماء واستخدمي الخليط في شطف الشعر.3- كرري هذه الطريقة يومياً حتى اختفاء القشرة تماماً.

الصبار

ارتبط الصبار منذ القدم بصحة الشعر ومظهره الحيوي وكثافته. يمكنكِ استخدام هلام . إذا كنتِ تعانين من الحكة المصاحبة للقشرة فإن الصبار هي المثالي لكِ.المكوناتشريحة من الصبار الطبيعيطريقة التحضير1- أزيلي الطبقة الهلامية الشفافة من الصبار باستخدام طرف السكين.2- استخدمي خلاصة الصبار في تدليك فروة الرأس والشعر ثم اتركيها طوال الليل واشطفيها في الصباح.3- كرري ذلك مرتين أسبوعياً لاستعادة حيوية الشعر والتخلص من القشرة.

خل التفاح

هو المكون الأكثر رواجاً في علاج قشرة الشعر وهو من المكونات التي ينصح بها دكتور أوز لعلاج القشرة. بالرغم من أنه قد يتسبب في جفاف الشعر قليلاً إلا إنه مناسب تماماً للقشرة العنيدة والموسمية.المكونات1/4 كوب خل تفاح1 كوب ماءطريقة التحضير1- اخلطي الماء وخل التفاح في زجاجة سبراي نظيفة ورشي الخليط على الشعر وفروة الرأس.2- لفي الشعر بمنشفة واتركيه لمدة 15 دقيقة إلى ساعة، ثم اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة.3- كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعياً حتى اختفاء القشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً