نصائح لمساعدة طفلك في الحصول على نوم هادىء

نصائح لمساعدة طفلك في الحصول على نوم هادىء

بعض الأطفال يمكنهم ان يحصلوا على ساعات هادئة ومريحة من النوم ولكن في المقابل هناك مجموعة من الأطفال الذين يرفضون الخلود الى النوم ويستيقظون بشكل فجائي خلال ساعات الليل. هؤلاء الأطفال يسببون التعب للأهل الذي يضطرون الى الإستيقاظ معهم.
في حال كان طفلك من الأطفال الذين لا يحصلون على ساعات هادئة من النوم، نصائحنا لليوم موجهة اليك:

قومي باعطاء طفلك حمام مياه ساخنة قبل وضعه في الفراش. ومن بعد الحمام قومي بوضع الكريم برائحة اللافندر على جسم طفلك مما يساعده على الإسترخاء.

أعطي وجبة عشاء مشبعة قبل خلوده الى النوم.

لا تقومي باللعب مع الطفل خلال ساعات الليل لتدريبه ان هذا الوقت مخصص للهدوء فقط.

لا تضعي أي اضاءة في الغرفة خلال ساعات الليل.

حاولي تعويد طفلك على النوم بمفرده دون الحاجة لك لأن ذلك سيساعد على عودته للنوم بمفرده في حال استيقظ خلال ساعات الليل.

حددي موعد لإدخال طفلك الى الفراش وموعد لإيقاظه مما يساعد على ضبط ساعته البيولوجية.

لا تسمحي للطفل بالنوم بعد الساعة الخامسة بعد الظهر لأن ذلك يمنعه من النوم بشكل كافي خلال ساعات الليل.

تأكدي من ان حرارة الغرفة التي ينام بها طفلك مناسبة حيث ينصح الخبراء بابقاء غرفة الطفل على حرارة 23 الى 24 درجة مئوية مما يساعد على نومه بشكل أفضل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً