آخر الأخبار العاجلة

«بسبب الاحتيال»..تغريم شركة تأمين أميركية 6 مليارات دولار رئيس البحوث الفلكية في مصر يكشف حقيقة الصور المتداولة عن انشقاق القمر كتلة هوائية محملة بالغبار تسيطر على أجواء الإمارات فيديو للمجلس الأعلى للاتحاد أثناء انتخاب محمد بن زايد رئيساً للإمارات «نصّاب كوفيد المحظوظ».. يختفي بأموال إغاثة 463 أسرة يابانية الظفرة يخسر أمام شباب الأهلي ويعقد موقفه في صراع البقاء عجمان يسحق الوصل بالأربعة في 33 دقيقة الإمارات أول الهابطين إلى الدرجة الأولى محمد بن راشد: الله حبانا بالأخ والصديق والقائد … محمد بن زايد «تعاونية الاتحاد» تخفض أسعار 5000 سلعة

image

حددت هيئة الصحة في دبي 5 نصائح يجب أن يلتزم بها مريض الهيموفيليا المعروف باسم ” الناعور” للحفاظ على حياته من مخاطر المرض، الذي يعد أحد الأمراض الوراثية التي تصيب فئة من الناس.

وحسب الهيئة تتمثل النصائح الخمس في ” ضرورة ممارسة الرياضة والمحافظة على وزن صحي لحماية وتقوية مفاصل المريض مع تجنب الرياضات العنيفة، وتجنب تناول أدوية قد تسبب تفاقم النزيف أو تمنع تجلط الدم، كذلك على المريض أن يعتني بأسنانه ولثته وإجراء فحوصات منتظمة لدى طبيب الأسنان”.

وتابعت الهيئة ” على مريض الناعور أيضاً تلقي التطعيمات الموصي بها وخاصة تطعيم التهاب الكبدي ” أ” و ” ب”، مع ضرورة حماية الأطفال عن طريق استخدام سوار تنبيه للمرض واستخدام أدوات الوقاية من الحوادث مثل واقيات الركبتين والمرفقين وأحزمة الأمان والحرص على خلو المنزل من قطع الأثاث غير الآمنة “.

يعد مرض الهيموفيليا مرضاً وراثياً نادراً، يؤدي إلى سيولة الدم، حيث ينتج عن نقص أحد عوامل التجلط، بحيث لا يتخثر دم الشخص المصاب، بصورة طبيعية ويكون عرضة للنزيف.

وتتركز أماكن النزيف لمريض الناعور في ” العضلات، الأنف، الأسنان، المفاصل، الدماغ، الأعضاء التناسلية ” .

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-04-20-1.1623582

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single