«المعاشات » صرفت 3.2 مليار للمتقاعدين ونهاية خدمة خلال 2017

«المعاشات » صرفت 3.2 مليار للمتقاعدين ونهاية خدمة خلال 2017

حققت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية خلال العام 2017 العديد من الإنجازات، أبرزها استدامة الموارد والتحول للحكومة الذكية ورفع مستوى التوعية عن القانون والخدمات التي تقدمها، ما أسهم في إحداث نقلة نوعية على مستوى تحسين العمليات والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.وقال محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة بالإنابة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن الخطة التشغيلية للهيئة خلال 2017 ركزت على تحقيق الاستدامة المالية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحسين مستوى العمليات التشغيلية ورفع مستوى التوعية التأمينية من خلال زيادة فرص التدريب والنشرات التوعوية في مختلف وسائل الإعلام وعبر قنوات التواصل الاجتماعي. وأشار إلى أن عدد الأنشطة التشغيلية في الخطة بلغ 52 نشاطاً موزعاً على إدارات الهيئة كافة وهي تخدم 23 مبادرة رئيسية مرتبطة بشكل مباشر بأربعة أهداف استراتيجية وتقاس نسبة إنجاز الخطة من خلال 30 مؤشراً استراتيجياً و110 مقاييس أداء تشغيلي وخدماتي. وأضاف أن الهيئة صرفت خلال 2017 معاشات للمتقاعدين ومكافآت نهاية خدمة للمؤمن عليهم بقيمة ثلاثة مليارات و286 مليونا و853 ألف درهم بلغت قيمة المعاشات منها نحو مليارين و516 مليونا و163 ألف درهم وبلغت المكافآت 770 مليونا و689 ألفا و168 درهما.وأوضح أن الهيئة قدمت خدماتها لنحو 88 ألفاً و41 مشتركاً وخمسة آلاف و381 جهة عمل مسجلة بالهيئة إضافة لنحو 15 ألفاً و343 متقاعدا وخمسة آلاف و744 مستحقاً وتدير الهيئة ملفات ألف و847 متقاعدا وثلاثة آلاف و986 مستحقاً من المدنيين وملفات خمسة آلاف و662 متقاعدا وثلاثة آلاف و165 مستحقاً من العسكريين الذين تصرف معاشاتهم من وزارة المالية.وأكد الهاملي التزام الهيئة بتنفيذ متطلبات حكومة المستقبل الذكية التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في 22 مايو 2013 من أجل توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وعلى مدار الساعة.وأضاف أن الهيئة حققت 79% في مستوى سعادة المتعاملين عن الخدمات التي تقدمها وفقاً لنتائج دراسة مكتب رئاسة مجلس الوزراء وهي نسبة مرتفعة مقارنة بمتوسط مستوى السعادة العام عن الخدمات في الدولة والتي بلغت 70% وفقاً لما جاء في الدراسة وعلى مستوى الخطة التشغيلية حققت الهيئة نسبة إنجاز 76% من خطتها التشغيلية حتى نهاية الربع الثالث من عام 2017 وذلك ضمن مخططها لتحقيق نسبة 100% بعد توثيق وقياس نتائج الربع الرابع من 2017.وام

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً