إذا تأخرت دورتك الشهرية…تناولي هذه الأطعمة!

إذا تأخرت دورتك الشهرية…تناولي هذه الأطعمة!


عود الحزم

يعتبر النظام الغذائي المتوازن الحلّ الفعّال للتخلّص من المشاكل الصحية الأكثر تعقيداً، أبرزها عدم انتظام الدورة الشهرية. فعندما تلاحظين ان دورتك الشهرية تتأخر عن موعدها حوالي الأسبوع أو أكثر، عليك مراجعة نظامك الغذائي وإدخال بعض التعديلات عليه.

 

 ما هي أبرز العوامل التي تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية؟

 

هناك العديد من العوامل التي تسبب فترات غير منتظمة بما في ذلك:

– التوتر والضغط النفسي

– قلّة التغذية

– حبوب منع الحمل

– انخفاض وزن الجسم

– تناول الكثير من الطعام الذي يحتوي على الهرمونات والكورتيزون مثل الدجاج المصنع

– زيادة الوزن

– ممارسة الرياضة بشكل كثيف

– بعض الظروف الصحية مثل تكيّس المبايض، الأورام الليفية الرحمية وغيرها.

 

ما هي الأطعمة التي تساعد على انتظام الدورة الشهرية؟

 

البابايا

 

البابايا هو أفضل الأطعمة لانتظام الدورة الشهرية، فإنه يحفز الحيض حتى إذا كنت تعانين من فترات خفيفة أو متأخرة عن موعدها. يمكنك تناول البابايا الطازجة بعد تقشيرها طبعاً قبل وجبة الإفطار وبشكل منتظم.

 

البقدونس

 

إن البقدونس من أشهى أنواع الخضار الورقية التي تدخل العديد من الأطعمة والسلطات وهي في الواقع تعمل على تنظيم الجدورة الشهرية. إلّا أن الأكثر إفادةً هو تناول شاي البقدونس مرتين في اليوم، مما يساعدك في الحصول على دورتك الشهرية في موعدها تماماً ودون أيّ تأخيرٍ.

 

الكركم

 

مسحوق الكركم هو من بين أفضل الأطعمة التي تحارب الالتهاب والألم وهو يحتوي على كمية عالية من المواد المضادة للاكسدة ويساعد أيضا على تنظيم الدورة الشهرية عن طريق موازنة الهرمونات. يمكنك تناول مسحوق الكركم قبل وأثناء الدورة الشهرية ما يساعدك ليس فقط على تنظيمها بل على التخفيف من الآلام والتشنجات التي ترافقها أيضاً.

أفضل طريقة لاستهلاك الكركم هي من خلال تحضير الحليب الذهبي كما يسمى وذلك على الشكل التالي: صبّي الحليب الدافئ في كوب ثم أضيفي ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ورشّة من الفلفل الأسود ثم ملعقة صغيرة من العسل. وبعد تحريك الخليط جيّداً، تناولي كوباً منه كلّ ليلة قبل النوم.

 

بعض النصائح المهمة:

 

– تذكري أن تستشيري طبيبك الخاص على الدوام خصوصاً إذا استمرت الدورة الشهرية في التأخر عن موعدها.

– بعض الأطعمة المذكورة أدناه تساعد على تحفيز الحيض وهذا يعني إذا كنت حاملاً، فإنها يمكن أن تسبب الإجهاض. حتى إذا كنت تشكين في أنك حاملاً أو تحاولين الإنجاب، تجنّبي هذه الأطعمة أو استشيري الطبيب.

 

لقراءة المزيد عن الدورة الشهرية إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً