فوائد مذهلة لخلِّ التفاح.. اكتشفوها!

فوائد مذهلة لخلِّ التفاح.. اكتشفوها!

دائماً ما نسمع عن خلِّ التفاح ونكهته الرائعة التي تستخدم في إعداد الطعام، لكنّ دوره لا يقتصر على ذلك فقط، فلخلِّ التفاح العديد من الاستخدامات الأخرى للعناية بالصحة والبشرة. لذلك تعرفوا إلى فوائد خلّ التفاح المذهلة:– يعدّ خلّ التفاح أحد الوسائل الفعالة للتخلص من التهاب الحلق، فإن كنتم تشعرون بحرقان يمكنكم إضافة ملعقة صغيرة من خلّ الفتاح إلى ربع كوب ماء دافئ وقوموا بغرغرة كلّ ساعتين وستشعرون بتحسّن كبير.
– يساعد خلّ التفاح على تقليل نسبة الكوليسترول العالية في الدم وبالتالي فهو يحمي من الأمراض القلبية المزمنة.
– يساهم خلّ التفاح بشكل كبير في علاج الجيوب الأنفية الناتجة عن أعراض البرد والإنفلونزا، يمكنكم استخدامه كبديل لمحلول الأنف.
– إذا كنت ترغبون في إنقاص الوزن، فخلّ التفاح سوف يساعدكم على ذلك لأنّه يقلّل احتباس الماء، كما أنّه يزيد من عملية حرق الدهون في جسمكم.
– إذا كنتم من الأشخاص الذين يعانون من قشرة الشعر، فامزجوا خلّ التفاح مع قليل من الماء وضعوه على رأسكم لمدّة ربع ساعة ثمّ اغسلوه جيداً.
– يعمل خلّ التفاح على قتل بكتيريا الفم ويساهم بشكل فعال في التخلص من البقع وتبييض الأسنان، أي يمكن استخدام خلّ التفاح كبديل لمعجون الأسنان.
– يمكن استخدام خلّ التفاح لتنظيف البشرة والتخلص من آثار الحبوب، كما أنّه يعمل على تفتيح البشرة كثيراً، ولكن قوموا بتخفيف خلّ التفاح بالماء حتّى لا يؤذوا بشرتكم.
(صبايا ستايل)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً