عادات علميها لطفلك مع العام الجديد

عادات علميها لطفلك مع العام الجديد

القرارات الصحية التي يتم اتخاذها مع العام الجديد يجب أيضاً ان تشمل صحة الطفل. ومن بين أهم القرارات التي يمكن اتخاذها مع الطفل على الإطلاق هي تعليمه عادات صحية ضرورية لمنع اصابته بالأمراض والمشاكل الصحية. فما هي العادات التي يجب تعليمها للطفل؟
غسل اليدين باستمرار
من أهم العادات التي يجب تعليمها للطفل منذ الصغر هي عادة غسل اليدين التي تحمي الطفل من خطر الإصابة بالجراثيم وتساعده في الحفاظ على نظافته الشخصية. غسل اليدين بعد الذهاب الى الحمام وقبل تناول الطعام وبعده هو من أهم العادات التي يجب تعليمها للطفل. كما انه يجب ابقاء جل خاص باليدين بحوذة الطفل لإستخدامه في المدرسة.
تناول الطعام الصحي
لجوء الطفل الى الأطعمة الصحية يساعد في ابعاده عن خطر الإصابة بمجموعة كبيرة من الأمراض. الطعام الصحي يقوي جهاز مناعة الطفل. كما ان الطعام الصحي يقي الطفل من خطر الإصابة بالبدانة وزيادة الوزن في المستقبل. الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والأسماك هي من أفضل الأطعمة التي يجب ان يتناولها الطفل.
النوم في وقت مبكر
النوم يساعد الطفل على التمتع بصحة جيدة ويعطيه القوة والنشاط ويزيد من تركيزه. لذا من الضروري ان تعلمي طفلك الخلود الى النوم مبكراً لكي يحصل على ما يحتاجه من الراحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً