هل جرّبتم رجيم البصمة؟ إليكم تفاصيله!

هل جرّبتم رجيم البصمة؟ إليكم تفاصيله!

يعتبر رجيم البصمة من بين أفضل أنواع حميات إنقاص الوزن وأكثرها فعالية. فإذا تمّ إتباعه بالشكل الصحيح، يساعد على إنقاص 2 كيلوغرامات في الأسبوع. تابعونا خلال هذا الموضوع للتعرف أكثر عن طريقة عمل رجيم البصمة.

 

ما هي مدّة تجربة رجيم البصمة؟

 

إن رجيم البصمة يختلف نوعاً ما عن باقي أنواع الرجيم القاسية بحيث أن مدّته أطول بكثير وتصل على 45 يوماً، في حين أن الأنواع الأخرى لا تتخطى مدتها الـ 5 أيّام ولكن من المهم طبعاً استشارة الطبيب المختصّ قبل البدء بهذا الرجيم.

 

كما ان ما يجب أيضاً أن تعرفوه عن رجيم البصمة هو أنه يقسم إلى 3 أجزاء، أيّ أن كل 15 أيام من الرجيم يتبعه يوم واحد من الراحة يمكن أن يتناول الشخص كل ما يحلو له.

 

برنامج لتجربة رجيم البصمة

 

وجبة الإفطار

 

إن وجبة الإفطار في رجيم البصمة ثابتة ولا تتغيّر خلال أيام الرجيم الـ 45. فهذه الوجبة المهمة من اليوم والتي من الضروري عدم تخطّيها يجب أن تتضمّن كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر أو حليب أو عصير الفواكه الطبيعي مع 3 قطع من البسكويت الدايت. ومن المهم أن شرب كوب ونصف من الماء على الريق وقبل تناول وجبة الإفطار لتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

 

وجبة الغداء

 

بالنسبة لوجبة الغداء، سنطلعكم على 3 خيارات، عليكم توزيعها على الأيام اللاحقة من رجيم البصمة وتكون على الشكل التالي:

 

– يرتكز اليوم الأول من رجيم البصمة على تناول كوباً من اللبن أو الزبادي الخالي من الدسم + كوب من عصير الفواكه (طبعاً دون إضافة السكر) + قطعة من البسكويت أو توست النخالة + حبة من الفواكه (مع تجنّب الموز والمانجو).

 

– في اليوم الثاني، من المهم تناول وعاء من سلطة الخضار (صلصة الحامض والزيت) + كوب من اللبن الخالي من الدسم + قطعة من البسكويت أو توست النخالة + حبة من الفواكه (مع تجنّب الموز والمانجو).

 

– في اليوم الثالث، من المهم تناول وعاء من سلطة الخضار (صلصة الحامض والزيت) + شرائح الدجاج المشوية أو التونة أو السلمون + كوب من اللبن الخالي من الدسم + قطعة من البسكويت أو توست النخالة + حبة من الفواكه (مع تجنّب الموز والمانجو).

 

كما ويمكنكم شرب القهوة والشاي لكن بدون سكر طبعاً، بالإضافة إلى الإكثار من الماء أي بنسبة 10 أكواب في اليوم.

 

وجبة العشاء

 

تماماً كما وجبة الإفطار إن العشاء لا يتغيّر طيلة الـ45 يوماً ويكون عبارةً عن: كوب من الحليب او اللبن الخالي من الدسم + حبة من الفاكهة + سلطة الخضار الورقية أو الخضار المسلوق أو المشوي + قهوة أو شاي بدون سكر + الماء.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً