إحذروا حفظ هذه الأطعمة في عبوات بلاستيكية!

إحذروا حفظ هذه الأطعمة في عبوات بلاستيكية!

لا شكّ أن العبوات البلاستيكية موجودة في كل منزل وتتعدد إستخداماتها، حيث أنه في كثير من الأحيان، تلجأ السيدات الى حفظ بعض الأطعمة النيئة أو المطبوخة في هذا النوع من العبوات سهلة الإستعمال، لإعادة إستخدامها في وقت لاحق.

 

إلا أن هذه العبوات البلاستيكية غير صحيّة لأنها قد تؤدي الى تغيّر مذاق الطعام، كما أن بعض الأطعمة يتفاعل بشكل سلبي مع البلاستيك، ما يؤدي الى حدوث مشاكل صحيّة حادة، لا سيما في الجهاز الهضمي.

 

في السطور التالية من موقع صحتي، سنعرفكم على بعض الأطعمة التي يجب تجنّب الاحتفاظ بها في العبوات البلاستيكية، لأنها قد تتحلل بسهولة أو تتلوث بالبكتيريا:

 

اللحوم المصنعة

 

من المهم تفادي حفظ اللحوم المصنعة مثل اللحم المقدد، والنقانق، والسجق، والبرجر، والسلامي، في العبوات البلاستيكية لأن قيمتها الغذائية تكون عرضة للانخفاض بشكل كبير، كما أنها ملمسها وطعمها الخارجي يتغير بشكل ملحوظ.

 

البيض النيء

 

من الضروري عدم الإحتفاظ بالبيض النيء ومشتقاته كالمايونيز أو العجة، داخل العبوات البلاستيكية لأنها قد تكون محملة بالبكتيريا، والتي تتكاثر بشكل غير محدود فور إتصال هذه الأطعمة مع البلاستيك.

 

الأطعمة الساخنة كالحساء

 

تتعرض أصناف الحساء والأطعمة المطبوخة عند الطبخ إلى درجة حرارة مرتفعة، وبالتالي فان وضعها في العبوات وإتصالها بالبلاستيك وهي ساخنة، يؤدي الى تغيّر في مذاقها وخصائص مكوناتها.

 

القهوة أو الشاي والمشربوات الساخنة

 

نحذر من شرب المشروبات الساخنة وعلى رأسها الشاي والقهوة في أكواب بلاستيكية لأن درجة الحرارة المرتفعة تؤثر سلباً على البلاستيك وترفع من احتمالات انتقال البكتيريا الضارة.

 

منتجات الألبان والأجبان

 

إن العبوات البلاستيكية هي غير ملائمة لحفظ اللبن ومنتجاته، لهذا يجب عدم حفظها وتخزينها فيها لمدة طويلة لأنها تكون عرضة للتلوث البكتيري ما يؤدي الى الإصابة بآلام المعدة. إضافة الى ذلك، نشير الى أن حفظ الأجبان في البلاستيك لمدة طويلة يؤدي الى مخاطر كبيرة، لأن ذلك يشجع على نمو الفطريات والبكتيريا، كما أن عدم تهويتها بشكل سليم يعرضها للفساد والإضرار بجهازنا الهضمي.

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً