«جناح جو الداخلية» تنقذ مواطناً تعرّض لحادث بطائرة خفيفة

«جناح جو الداخلية» تنقذ مواطناً تعرّض لحادث بطائرة خفيفة

«جناح جو الداخلية» تنقذ مواطناً تعرّض لحادث بطائرة خفيفة

أثناء نقل المصاب إلى مستشفى القاسمي في الشارقة. من المصدر

أسهمت طواقم الإسعاف الجوي لإدارة جناح الجو في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية، في إنقاذ حياة مواطن تعرض لحادث أثناء قيادته لطائرته الخفيفة ذات المحرك «باور باراشوت» في منطقة البداير بإمارة الشارقة.
وقال نائب مدير إدارة جناح الجو في الوزارة، العقيد الركن طيار سالم خليفة سالم السويدي، إن غرفة عمليات جناح الجو تلقت طلباً، أخيراً، للتعاون مع طاقم الإسعاف الوطني الطبي الموجود في مكان الحادث، بنقل المصاب إلى المستشفى جواً لصعوبة الوصول للمستشفى بالسرعة المطلوبة، وعلى الفور توجه فريق طبي من إسعاف جناح الجو إلى المكان للمساعدة بتوفير الإسعافات الأولية للمصاب، ثم نقله إلى مستشفى القاسمي بإمارة الشارقة على وجه السرعة.
ودعا السويدي محبّي وممارسي الطيران الخفيف إلى الالتزام بالقوانين واشتراطات السلامة العامة، والتأكد التام من الإجراءات الوقائية المتخذة، والاستماع لنشرات الطقس، وعدم ممارسة مثل هذه الهوايات أثناء الأجواء الممطرة أو العاصفة، أو تلك التي من الممكن أن تشهد ظروفاً جوية متقلبة.
وجدّد الدعوة للجمهور من هواة ارتياد المناطق الصحراوية ومن ممارسي الرياضات البرية، أخذ الحيطة والحذر من مفاجآت الطرق الوعرة والانحدارات الشديدة، والانعطافات الحادة، التي تفرضها طبيعة الأراضي الرملية أو الصحراوية، والتحصن بارتداء الملابس الواقية الخاصة بتلك الرياضات.

مواد ذات علاقة

«جناح جو الداخلية» ينقذ شخصاً سقط في جبل جيس

«جناح الجو» ينقذ شخصاً علق في جبل جيس

«جناح الجو» يسعف مواطنة أصيبت في تصادم

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً