لن تصدقوا فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!

لن تصدقوا فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!

يحتوي زيت الزيتون على عدد كبير من المغذيات والأحماض الدهنية والفيتامينات كما أنه غنيّ بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون الصحية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية القلب وخلايا الدم من التلف.

 

إلّا أنه وللاستفادة من فوائد زيت الزيتون العديدة، يُنصح بتناول كميات معتدلة منه خلال اليوم أي ما يوازي ملعقتين صغيرتين خلال الوجبات الرئيسية والاهمّ هو تناول ملعقة منه على الريق. وللتعرّف أكثر على فوائد زيت الزيتون على الريق، تابعونا عبر هذا الموضوع.

 

ما هي فوائد زيت الزيتون على الريق؟

 

يشفي القولون

 

تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق يحمي الخلايا من التلف الذي يؤدي إلى السرطان، ينشّط حركة المعدة ويخلّصكم من الإمساك. فالبوليفينول في زيت الزيتون هو بمثابة مضاد للأكسدة يقضي على الجذور الحرّة التي من شأنها أن تلحق الضرر بالخلايا.

 

المساعدة على خسارة الوزن

 

إن حمض الأوليك في زيت الزيتون يبطئ من عملية امتصاص المواد المغذية ما يعزّز الشعور بالشبع لفترة طويلة وبخفّف من تناول السعرات الحرارية الإضافية. ففي حين أن السعرات الحرارية في زيت الزيتون قد تكون مرتفعة، إلا أنها لن تسبب بتراكم الدهون جرّاء عدم الشعور بالجوع خلال اليوم.

 

تحسين الجهاز المناعي

 

 الأحماض الدهنية في زيت الزيتون تلعب دوراً كبيراً في تعزيز صحة الجهاز المناعي. فتناول زيت الزيتون على الريق يساعد في إبعاد الأمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا وحتى علاج أمراض المناعة الذاتية.

 

الحدّ من الالتهاب

 

يحتوي زيت الزيتون على حوالي 30 نوعاً من البوليفينول التي تعمل كمضادات الأكسدة وتقلل من الالتهابات في الجسم. الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية في زيت الزيتون البكر الممتاز تساعد على زيادة HDL أي الكوليسترول الجيّد وفي القابل خفض الـ LDL أي الكولتسترول السيء. بالإضافة إلى ذلك، وقد تبين أن المواد المضادة للأكسدة هي أساسية للحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

بعض النصائح عند تناول زيت الزيتون على الريق

 

– إبدأ مع ملعقة كبيرة وقم بزيادة الكمية مع مرور الوقت.

-يمكن مزج زيت الزيتون في الخلاط مع كوب من الماء الدافئ وعصير الليمون الذي يساعد الجسم على هضم الزيت بشكل أفضل، تحسين وظائف الكبد وتكسير الدهون في الأمعاء الدقيقة.

 

لقراءة المزيد عن زيت الزيتون إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً