5 أطعمة تساعد على تقوية المناعة في الشتاء… لا تهملوها!

5 أطعمة تساعد على تقوية المناعة في الشتاء… لا تهملوها!

تختلف العناية بالصحة بين فصل وآخر، في حين أن فصل الصيف يتم التركيز فيه على الأطعمة التي تحافظ على رطوبة الجسم، يختلف الأمر في فصل الشتاء، حيث يتم الإهتمام أكثر بسلامة الجهاز المناعي. وفي هذا الإطار، موقع صحتي يعرض لكم في هذا الموضوع اليوم لائحة بأبرز أطعمة لتقوية جهاز المناعة في الشتاء. 

ما هي الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة في فصل الشتاء؟ 

– الملفوف هو أحد الاطعمة التي لا يجب إهمال تناولها في فصل الشتاء، كونه يساعد على تقوية جهاز المناعة لديكم، إذ إنه يمدّكم بمادة الجلوتامين التي تعتبر مسؤولة عن تعزيز وظيفة المناعة في الوقاية من الجراثيم والأمراض. تناولوه بكثرة وأدخلوه في صلب النظام الغذائي الخاص بكم. 

– الزبادي أيضاً من بين أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لديكم في فصل الشتاء، حيث إنكم تحرصون على تناوله باستمرار وبشكل يوميّ، وذلك بفضل قدرته على تنشيط البكتيريا المفيدة في الأمعاء التي تعمل على محاربة الجراثيم المضرة وتحميكم بالتالي من الأمراض الموسمية في هذا الفصل، كالزكام والإنفلونزا ونزلات البرد. 

– كما أن من بين الأطعمة التي تساعد على تقوية جهاز مناعتكم في فصل الشتاء البارد هو البروكلي الذي يعتبر من الخضار الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من الكثير من الفيروسات والبكتيريا التي يمكنكم إلتقاطها من أشخاص آخرين مرضى. لذا فإن تناول هذا النوع من الخضار يحميكم من امراض الشتاء. 

– الأسماك أيضاً من الأطعمة المفيدة لتقوية المناعة في هذا الفصل البارد، فهي غنية بالأوميغا 3 الذي يعتبر أساسياً وضرورياً لإمداد الجسم بالطاقة وينشّط الوظائف الجسمية على اختلاف أنواعها، ومنها المناعة. لذا لا تهملوا تناولها بشكل دوري في هذا الفصل. 

– ولا ننسى أن نشير الى أن الحمضيات هي من أهم الأطعمة التي يمكنكم تناولها بوفرة في الشتاء لتقوية جهاز المناعة في جسمكم، حيث إنها غنية بالفيتامين C الذي يعدّ اساسياً لتحسين الوظائف الجسمية في الشتاء، والحماية من الأمراض الموسمية في هذا الطقس. 

لمعرفة المزيد حول الغذاء في الشتاء، إليكم هذه الروابط: 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً