عادات و حلول يومية للتخلص من انتفاخ البطن

عادات و حلول يومية للتخلص من انتفاخ البطن

انتفاخ و غازات البطن من اكثر المشاكل شيوعا بين النساء التي تترك اثرا سلبياً و تشعرها بالضيق و عدم الراحة و صعوبة الحركة خصوصاً بعد فترة الأعياد و احتفالات نهاية العام.

طبعا هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى حدوث مشكلة عسر الهضم او الانتفاخ، و لكن بعض العادات و الحلول اليومية تساهم بتخفيف و التخلص من الغازات و انتفاخ البطن مهما كان سببها.

الخضار على البخار

إبتعدي عن الخضار النيئة الغنية بالالياف التي يصعب هضمها و استبدليها بالمطبوخة على البخار،  للمحافظة على الفيتامينات و المعادن المتوافرة في الخضار و حفظ أكبر عددٍ من المواد المغذية داخلها.

تناول دقيق الشوفان على الفطور

يشتهر الشوفان بفوائده العديدة لكل الذين يحاولون تخفيف اوزانهم و يساهم في ازالة السموم، و بما أنه مصدر ممتاز من الالياف القابلة للذوبان، تناول الشوفان على الفطور يساعد على الاحساس بالشبع لفترة طويلة، و يساعد على تجنب حدوث الانتفاخ في المعدة و تسهيل عملية الهضم.

المشي اليومي

ممارسة المشي و الجري يومياً أو أي نشاط بدني يساعد المعدة و الأمعاء على التخلّص من الغازات التي قد تتجمّع فيها لأسباب مختلفة، و يقوم بتنشيط العضلات المتركّزة حول الخصر و شدّها حتى لا يصيبها الضعف و الارتخاء و تكوّن الدهون.

التركيز على الأعشاب

يلعب البابونج دوراً مهماً في التخلص من الغازات و الانتفاخات و الإمساك، من جهته فإن تناول كوب من الماء الساخن مع الليمون الحامض يقوم بتحسين حركة الجهاز الهضمي، كذلك فإن تناول الشاي الأخضر مع الليمون بدلاً من الماء في الصباح يساهم بالتخلص من الغازات و إراحة المعدة.

تناول الفواكه ذات الالياف العالية

إستهلاك الألياف القابلة للذوبان هو من الطرق المؤكدة للتخلص من انتفاخ البطن، و أفضل طريقة للحصول على المزيد من الألياف هي تناول الكثير من الأطعمة النباتية مثل الفاكهة كالكمثري و التوت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً