ماهي أبرز التحديات التي قد تواجهك أثناء اتباعك لحميات خسارة الوزن؟

ماهي أبرز التحديات التي قد تواجهك أثناء اتباعك لحميات خسارة الوزن؟

هل صرت تعانين من زيادة ملحوظة في الوزن سيدتي؟ أتفكرين في اتباع إحدى الحميات الغذائية من أجل التخلص من بعض الكيلوغرامات والدهون المتراكمة؟ اعلمي أن ذلك ليس من الأمور الهينة مطلقا، بل هو قرار يحتاج إلى الكثير من الجرأة والشجاعة والمثابرة والإصرار أيضا، وذلك لأنه سيكون بمثابة نقطة تحول جذرية في نمط حياتك وفي عاداتك وسلوكاتك الغذائية أيضا، والتي نحن واثقون من أنها غير صحية بالمرة، فهل أنت مستعدة إلى خوض غمار التجربة عزيزتي؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فتابعي معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال لتتعرفي عن كثب عن أبرز التحديات التي ستكون في انتظارك عند قيامك بأي رجيم، بالإضافة أيضا إلى بعض التوصيات التي من شأنها أن تفيدك وتخفف عنك العبأ في كل مرة. اكتشفي إذا كل ذلك!

3 تحديات قد تواجهك أثناء اتباعك لحميات خسارة الوزن

1. التحدي الأول : عدم توفر الوقت الكافي
لا شك في أن انشغالاتك العديدة وتراكم مسؤولياتك بين العمل وواجباتك المنزلية المختلفة تشكل عائقا كبيرا أمامك لتخصيص البعض من الوقت لنفسك والاهتمام بها بالشكل المطلوب، ولكن تلك التحديات لا يجب أن تقف مطلقا أمام طموحاتك في الحصول على جسم رشيق وقوام ممشوق كما تحلمين سيدتي، ومن أجل ذلك ندعوك إلى وضع جدول أسبوعي تحرصين من خلاله على تنظيم وقتك وتحديد مهامك بشكل يسمح لك بإنجاز أعمالك وممارسة الرياضة وتحضير طعامك الصحي أيضا. قد يبدو الأمر صعبا في البداية، ولكنك ستعتادين شيئا فشيئا، واثقون من ذلك!

2. التحدي الثاني : عدم توفرّ الميزانية المطلوبة للحمية 
غالبا ما تتطلب الحميات الغذائية الكثير من المال من أجل إنجاحها، وذلك لأنها تستوجب عادةً العديد من الأطعمة الخاصة، بالإضافة أيضا إلى معلوم الاشتراك في إحدى الصالات الرياضية، ولكن هل تعلمين أنه بإمكانك تجاوز هذه العقبات أيضا عزيزتي؟ ستسألين طبعا كيف السبيل إلى ذلك، نعلمك بأن الحل سهل وبسيط ولا يتطلب منك سوى الحرص على ممارسة تمارينك الرياضية في المنزل أو أيضا خارجا وسط النسائم العليلة والهواء الطلق ومن دون الحاجة إلى أية أجهزة أو معدات خاصة. أما بالنسبة إلى المأكولات، فيكفي أن تكون وجباتك صحيةً ومتوازنةً وتحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه، مقابل الابتعاد عن الدهون والوجبات السريعة والسكريات أيضا.

3. التحدي الثالث : الإدمان على الأطعمة الغير صحيّة
هل أنت من بين أولائك الذين يفضلون كثيرا تناول الأطعمة الجاهزة والمشبعة بالدهون أو أيضا تلك التي تحتوي على كميات عالية من السكريات؟ أتجدين نفسك في كل مرة عاجزةً عن التحكم في ذاتك أمام هذا النوع من المأكولات؟ طبعا ستكون فكرة الحرمان منها قاسيةً جدا عليك وربما مستحيلةً أيضا، ولكن ما العمل إذا لمقاومة مشاكل السمنة وزيادة الوزن؟ لا بد أن تضعي حدا لشهواتك سيدتي إذا كنت ترغبين حقا في خسارة البعض من الكيلوغرامات الزائدة، فالنتيجة تستحق التجربة حقا. وحتى لا نكون قاسين جدا عليك، ندعوك عزيزتي إلى الحرص على الاكتفاء بتناول الأطعمة الصحية لمدة 6 أيام في الأسبوع، مع السماح لك في اليوم السابع بتذوق القليل من بقية المأكولات الأخرى الممنوعة عليك، من حلويات ولحوم حمراء وغيرها، ولكن مع تأكيدنا الدائم على ضرورة عدم الإفراط منها. أخيرا، تنصحك مجلة سيدات الامارات بالامتناع عن تناول أي أطعمة بعد الساعة الثامنة مساء حتى وإن كانت هذه الأخيرة من النوع الصحي. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً