دراسة: علاقة التوت بسرطان الرحم

دراسة: علاقة التوت بسرطان الرحم

لطالما كانت الفواكه و الخضار والغذاء الصحي بشكل عام سبيلنا الوحيد للوقاية من الأمراض المختلفة وحتى علاجها، وهاهي دراسة علمية تؤكد على ذلك وتكشف عن علاقة تناول التوت بعلاج سرطان الرحم.

التوت و سرطان الرحم:

ذكرت دراسة أمريكية من جامعة ميسوري أن التوت يحتوي على خصائص طبيعية، تعالج السرطان وتعمل على تحسين فاعلية العلاجات الأخرى لسرطان عنق الرحم.

وأشار الفريق إلى أن التوت يحتوي على مركب طبيعي فعال هو «ريسفيراتول» بالإضافي لمركب «فلافونويد» وهما مركبان من مضادات الأكسدة، ولهما خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا.

تفاصيل الدراسة:

لرصد فاعلية التوت لمرضى سرطان عنق الرحم، استخدم الباحثون مستخلص الثمرة على مجموعة من الخلايا السرطانية خلال تلقي المرضى العلاج الإشعاعي.

ولتحسين فاعلية العلاج، راقب الباحثون 3 مجموعات، الأولى تلقت العلاج الإشعاعي فقط، فيما تلقت الثانية مركبات التوت، وتلقت المجموعة الأخيرة الاثنين معا.

ووجد الباحثون أن المجموعة التي خضعت للعلاج الإشعاعي فقط انخفضت لديها الخلايا السرطانية بنسب 20%، في حين تراجعت الخلايا السرطانية لدى المجموعة التي تلقت التوت بنسبة 25%، لكن النسبة الأكبر من انكماش الخلايا السرطانية كانت بين المجموعة التي تلقت العلاج الإشعاعي بالإضافة إلى مركبات التوت معًا وكانت بنسبة 70%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً