10 فوائد مذهلة يوفّرها عصير البنجر من الناحية الصحية

10 فوائد مذهلة يوفّرها عصير البنجر من الناحية الصحية

البنجر أو ما يُعرف أيضاً بـ”الشمندر” هو نوعٌ من الخضار ذات اللون الأحمر الأرجواني يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة التي تعود بفائدةٍ صحية كبيرة على صحّتكِ. فما هي فوائد عصير البنجر؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

– يقيكِ من أمراض القلب:

 

يقي عصير البنجر من أمراض القلب؛ فيحسّن صحّة قلبكِ ويمنع تصلّب الشرايين ويوسع الأوعية الدمويّة لاحتوائه على أكسيد النتريك ويعمل على زيادة نسبة الأوكسيجين في الدم.

لهذه الأسباب تقلّ نسبة إصابتكِ بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية نتيجة مواظبتكِ على تناول هذا العصير.

 

– يخفّض نسبة الكليسترول:

 

يعمل هذا العصير على تخفيض نسبة الكوليسترول الضارّ والمرتفع في دمكِ؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الألياف القابلة للذوبان.

 

– ينظّم ضغط الدم:

 

يساهم عصير البنجر في تنظيم ضغط الدم ويخفّض من ارتفاعه، لذلك يُنصح بأن تتناوليه بانتظام في حال كنتِ تعانين من مشاكل في ضغط الدم.

 

– يقوّي جهازكِ المناعي:

 

يحسّن عصير البنجر من قوّة جهازكِ المناعي لاحتوائه على المعادن والفيتامينات الهامّة لصحّتكِ والتي تزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي فإنّه يقيكِ من الإصابة بالأمراض.

 

– يحميكِ من الأنيميا:

 

يمنع هذا العصير إصابتكِ بمرض فقر الدم “الأنيميا”، كما يمنع جنينكِ في حال كنتِ حاملاً من الإصابة بالتشوهات لاحتوائه على حمض الفوليك.

 

– يساهم في إنقاص وزنكِ:

 

يساعد عصير البنجر على إنقاص وزنكِ الزائد وحرق الدهون؛ لأنّه غني بالألياف النباتيّة وقليل السّعرات الحراريّة، ولقدرته على تطهير جسمكِ من السّموم وتخليصه من الماء الزائد.

 

– يقيكِ من السّرطان:

 

يقيكِ عصير البنجر من نموّ الأورام السّرطانية في جسمكِ؛ فهو يحميه خصوصاً من سرطان القولون وسرطان الكبد لكفائته الكبيرة في إزالة السّموم.

 

– مفيد للجهاز البولي:

 

يُعتبر عصير البنجر مفيداً جداً لصحّة جهازكِ البولي؛ إذ أنّه يعمل على تطهير المثانة ويعالج قروحها ويدرّ البول ويكافح الالتهابات البوليّة ويمنع عنكِ أورام المثانة.

 

– يحافظ على صحّة جلدكِ:

 

يحافظ عصير الشمندر على صحّة جلدكِ؛ بحيث يمنع ظهور الحبوب والبثور ويجعله نضراً وشاباً ويقيه من ظهور التّجاعيد المبكرة.

 

– يحسّن صحّة شعركِ:

 

هذا العصير يحسّن صحّة شعركِ ويقي الفروة من ظهور القشرة كما يزيد من سماكة شعركِ ونعومته ومظهره الصحي لاحتوائه على الكاروتينات.

 

أخيراً ونظراً لكلّ الفوائد التي عدّدناها في السّطور السابقة، يُنصح بأن تداومي على تناول عصير البنجر بانتظام لأنّه يحسّن صحّتكِ عموماً ويقيكِ من العديد من الأمراض.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البنجر على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً