أي مشروبات هي مناسبة لمرضى السكري؟

أي مشروبات هي مناسبة لمرضى السكري؟

إن كنتم تعانون من داء السكري المزمن فلا بد من التنبّه إلى الأصناف التي تتناولونها من مأكولات ومشروبات، وللحفاظ على سلامتكم الصحية باستمرار في ظل هذا المرض الصامت، إليكم في موضوع صحتي لهذا اليوم أبرز مشروبات مفيدة لخفض معدّل السكر في الدم. 

ما هي المشروبات الملائمة لمرضى السكري؟ 

– من اهم المشروبات التي يجب تناولها من قبل مرضى السكري هو الماء، فهذا العنصر السائل يعتبر من العناصر المساعدة على التخلص من السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي يحميكم من ارتفاع معدّل السكر في الدم لديكم. 

– كما أن من بين المشروبات الملائمة لمرضى السكري هو الشاي الأخضر الذي يعمل أيضاً على القضاء على الدهون في الجسم خصوصاً الدهون المشبعة التي تكون المسؤولة عن رفع معدّل السكر في الدم، لذا فإن تناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر من دون إضافة السكر إليه تعتبر خطوة مفيدة. 

– بالإضافة إلى أن العصائر الطبيعية هي من المشروبات التي يمكن أن تتناولوها في حال كنتم تعانون من مرض السكري من دون القلق من ارتفاع معدّل السكر في الدم. فهذه السوائل تعتبر غنية بالفيتامينات التي يحتاجها جسمكم، وبالتالي فهي سريعة الهضم ولا تحوي السكر المركّب الذي يسبب السكري، إنما سكراً طبيعياً. لذا ينصح بتناولها من دون إضافة السكر إليها. 

– مشروب القرفة أيضاً من المشروبات المناسبة لكم في حال الإصابة بالسكري، فهو يساعد على تحسين إفراز الكبد لمادة الأنسولين الكفيلة بالتحكّم بمستوى السكر في الدم والحفاظ على معدّله الطبيعي لمنع ارتفاعه. 

مزيد من المعلومات حول داء السكري تجدونها في المواضيع التالية: 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً