هذه الفواكه ستخلصك من السيلوليت

هذه الفواكه ستخلصك من السيلوليت

السيلوليت، والمعروف أيضا باسم “قشر البرتقال” هو مشكلة جمالية ناجمة عن تراكم الأنسجة الدهنية تحت الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى تكوين عقد صغيرة. تظهر هذه المشكلة عادة في الجزء السفلي من الجسم خاصة في الأرداف والساقين. النساء هن الأكثر تضررًا وقد يكون ذلك بسبب الوزن الزائد أو الإختلالات الإلتهابية أو الهرمونية. ولحسن الحظ، باتباع نظام غذائي صحي، يمكنك التقليل من السيلوليت بشكل كبير.
البطيخ

يحتوي البطيخ على 90٪ من الماء، وبالتالي هو مدر طبيعي للبول ويساعد على التقليل من السيلوليت في الجلد. ناهيك عن أنه غني بالفيتامينات والمعادن، التي تعزز عمل الجهاز اللمفاوي كما أنه يزيل السموم ويحسن الدورة الدموية.
هذا بالإضافة إلى أن البطيخ يقلل من امتصاص الدهون في الأمعاء ويحسن قدرة الجسم على تحويلها إلى مصادر الطاقة.
يمكنك سيدتي تناول هذه الفاكهة الطازجة 2 أو 3 مرات في اليوم أو إضافتها إلى العصائر والسلطات.
الفراولة
هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن الأساسية التي تساعد على إزالة السموم من الجسم. واستهلاكها المنتظم يزيل السموم من الدم، كما ستخلصك الفراولة من السيلوليت، لأنها تساعد على إبطاء تشكيل العقد الدهنية.
يمكنك سيدتي تناول حفنة صغيرة، 2 أو 3 مرات في اليوم أو تجهيز عصير الفراولة يوميًا مع إضافته إلى السلطة والحلويات.
الكمثري

استهلاك الكمثرى، مع اتباع نظام غذائي صحي، سيحد من السيلوليت. تحتوي هذه الثمار الحلوة على اليود، وهو عنصر غذائي يحسن وظيفة الغدة الدرقية لمنع الاضطرابات الأيضية. ستساعدك هذه الفاكهة على الحفاظ على وزن صحي لأنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة.
يمكنك سيدتي تناول ما يصل إلى 3 حبات من الكمثري يوميًا أو شرب كوب من عصير الكمثرى على معدة فارغة لمدة أسبوعين على الأقل.
الموز
هو مصدر رئيسي للبوتاسيوم، وهو معدن يقلل من احتباس الماء في الأنسجة، ويمنع تشكل العقد الدهنية والسيلوليت. بالإضافة إلى أن الموز غني بالفيتامينات التي تحسن تدفق الدم في الأوردة.
يمكنك سيدتي تناول حبة من الموز يوميًا، أو إضافته إلى العصائر والسلطات والحلويات.
الأناناس

يعتبر الأناناس من أفضل الأطعمة المضادة للسيلوليت حيث يحتوي على إنزيم يسمى بروميلين، المضاد للإلتهابات، ومضاد للأكسدة. بالإضافة أنه غني بالفيتامين C، الذي يحد من مشكلة السيلوليت.
يمكنك سيدتي تناول كوب من الأناناس المقطع أو إضافته إلى العصائر والسلطات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً