مشروبات بسيطة التحضير للتخلص من الوزن الزائد

مشروبات بسيطة التحضير للتخلص من الوزن الزائد

هناك العديد من المشروبات الموصى بها لانقاص الوزن حيث، يحتوي معظمها على الفواكه والخضروات لأنها مدرة للبول، تساعد على حرق الدهون وتسرع عملية التمثيل الغذائي.

الإستهلاك اليومي للمشروبات الغذائية الطبيعية سيساعدك على التخلص من الوزن بنسبة تصل إلى 5 كيلو في الأسبوع.
هذه المشروبات غير فعالة للأشخاص الذي يعانون من السمنة لأنه يجب استشارة أخصائي في هذه الحالة.
بعض المشروبات الموصى بها لانقاص الوزن
هذه المشروبات تساعد على إنقاص الوزن واستهلاكها اليومي سيجلب لك فوائد كبيرة:
الماء: مدر طبيعي للبول وينصح جميع الأطباء بشرب 2 لتر من الماء يوميًا لتنظيم الجهاز الهضمي كما يساعد على الحد من الدهون المتراكمة والسموم.
عصير الليمون: يساعد على حرق الدهون وتسهيل عملية التمثيل الغذائي لأنه يحتوي على حمض الستريك، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C، مما يزيد من الدفاعات الطبيعية. ولتحقيق الإستفادة القصوى تحتاجين إلى مزج عصير 2-3 حبات ليمون مع كوب من الماء الدافئ وتناوليه على الريق.
ماء جوز الهند: يساعد على تسريع عملية الهضم، ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة.
الشاي للتخلص من الوزن الزائد

الشاي الأخضر: لديه العديد من الفوائد للجسم، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على الحد من التوتر، هذا المشروب يزيد من عملية التمثيل الغذائي كما يسهل حرق الدهون، ويقلل من الشهية. من المستحسن أن يكون الشاي بارد ويجب تناول 3 أكواب يوميًا.
شاي الزنجبيل:  هذا الشراب مضاد للإلتهابات ويعتبر من أكثر الطرق الفعالة لانقاص الوزن. كل ماعليك القيام به هو مزج شرائح الزنجبيل مع 3 أكواب من الماء المغلي ثم يمكنك تناوله بعد مرور 10 دقائق.
الشاي الأبيض: مدر طبيعي للبول، ويساعد في القضاء على الدهون المتراكمة كما يخفض من الكولسترول. يمكنك شرب ما يصل إلى 3 أكواب في اليوم.
مياه الخرشوف: المعروف بأنه مدر طبيعي للبول، كما أنه يساعد على تطهير الكبد.

هناك أيضًا مجموعة من الفواكه والخضروات الفعالة والتي تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن مثل عصير البابايا الذي يحتوي على البابين، وهو أنزيم يمنع تراكم الدهون في الجسم ولتجهيز هذا العصير تحتاجين إلى المكونات التالية:
 كوب من البابايا المفروم
2 أكواب من الماء
2 ملاعق كبيرة من الشوفان
ملعقة صغيرة من العسل
طريقة التجهيز بسيطة جدًا حيث عليك مزج جميع المكونات في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على مزيج ناعم. هذا المشروب لن يساعدك فقط على التخلص من الوزن الزائد بل سيعزز كذلك وظائف الجهاز الهضمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً