إليكِ وجبات فطور قليلة السعرات الحرارية للرجيم

إليكِ وجبات فطور قليلة السعرات الحرارية للرجيم

تعد وجبة الفطور من أهم الوجبات التي لا يجب علينا تجاوزها حيث تساعد الجسم على تعزيز عملية الأيض، وتمنحه الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها للقيام بالوجبات اليومية في أحسن حال. لذلك علينا اختيار ما نتناوله صباحا بمنتهى العناية من خلال التركيز على الوجبات الغنية بالألياف، إلى جانب استهلاك وحدات حرارية قليلة لتجنب زيادة الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم. إن كنت سيدتي ممن يتبعن حمية غذائية قصد التخسيس، سنقدم لك في مقالنا هذا  5 وجبات فطور لذيذة وتتضمن أقل من 300 وحدة حرارية.
وجبة الـZoat
وجبة صباحية لذيذة تحتوي على 277 وحدة حرارية فقط وغنية بالمكونات الصحية. تتكون من عنصرين أساسيين وهما دقيق الشوفان والكوسة مع إضافة إحدى أنواع الفاكهة المفضلة لديك. وتعد هذه الوجبة مثالية إذا كنت تتبعين حمية غذائية، لأنها مصدر رائع للألياف والبروتينات، التي تعزز الشعور بالشبع بعد تناولها حتى اقتراب موعد الغداء.
قومي بمزج نصف كوب من دقيق الشوفان مع حبة من الكوسة المبروشة، كوب من المياه ورشة صغيرة من الملح. ضعي الوعاء على نار خفيفة لمدة 10 دقائق حتى تمتص معظم السوائل. أضيفي بعد ذلك بذور الكتان، البروتين النباتي، الموز المهروس (بإمكانك إضافة الفراولة حسب رغبتك) والقرفة واتركي الوجبة لتطهى لبضع دقائق أخرى. قومي بوضع المكونات في وعاء للتقديم، زينيه بشرائح اللوز مع إضافةً إحدى الفاكهة الطازجة التي قمت باختيارها واستمتعي بوجبة صحية.
سموثي زبدة فول السوداني مع الموز
تحتوي هذه الوجبة اللذيذة على 210 وحدة حرارية، وهي غنية بالبروتينات والألياف. ضعي في الخلاط الكهربائي كوب ونصف من حليب الصويا، ملعقة من زبدة فول السوداني ونصف موزة، اخلطي المكونات حتى تحصلي على سائل متجانس. أضيفي 6 مكعبات من الثلج ليتماسك المزيج الذي حصلتِ عليه.
توست مع الأفوكادو
الوجبة بسيطة تتضمن 214 وحدة حرارية فقط، لكنها تحتوي كل الفيتامينات المطلوبة التي تمنحك القوة والشعور بالشبع لفترة طويلة.احضري  التوست الأسمر وضعي فوقها بعض شرائح الأفوكادو والقليل من الزيت النباتي ورشة من الملح. يمكنك أيضا إضافة بيضة أو سلمون لتعزيز الشعور بالشبع.
البيض
أثبتت الدراسات أن البيض هو الغذاء المثالي للحصول على جسم مثالي لأن تناوله يمنحك الشبع كونه لايحتوي على وحدات حرارية عالية. يحتوي طبق العجة على 270 سعرة حرارية،  قومي بخلط بيضة كاملة مع بياض بيضتين، بصلتين مفرومتين، ملعقتين من الفلفل، ملعقتين من الفطر ونصف كوب من السبانخ الطازجة.
لبن الزبادي والغرانولا
وجبة لذيذة تحتوي على 246 سعرة حرارية، وغنية بالفيتامينات والبروتينات. يتضمن التوت البري نسب هامة من الفيتامين C أما اللبن الخالي من الدسم  فيمنع الجسم من استرداد الوزن الذي خسره ويساعد في المحافظة على الكتلة العضلية وتسريع عملية الأيض. تناولي كوب كبير من اللبن الزبادي قليل الدسم مع ربع كوب من الغرانولا قليلة الدسم وثلث كوب من التوت الطازج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً