هذه الأطعمة تزيد من طول طفلك .. تعرفي عليها الآن!

هذه الأطعمة تزيد من طول طفلك .. تعرفي عليها الآن!

هل يشكو طفلك من نقص واضح في الطول؟ أتلاحظين عدم نموه بالشكل الكافي والمطلوب؟ لابد أنك تعانين كثيرا من تبعات ذلك سيدتي، فالمشكلة شديدة الازعاج حقا، ولكن يتوجب دائما المرور إلى الحلول العملية لأن البكاء والتحسر لا يفيدان في شيء. ولعلك قد قمت فعلا بتجربة الكثير من الطرق للتخلص من تلك المشكلة، فهل كانت هذه الأخيرة مجديةً بالنسبة إليك؟ إذا كانت إجابتك بلا، فندعوك إلى متابعة ما تبقى من أسطر من هذا المقال، والذي سنستعرض لك من خلاله أهم الأطعمة التي يتوجب عليك تقديمها إلى ملاكك الصغير من أجل مساعدته على النمو بشكل سليم والحصول بالتالي على الطول المثالي المناسب له. تابعي معنا إذا واكتشفي هذه المأكولات وأهم ما يميز تركيباتها من عناصر غذائية مفيدة.

5 أطعمة تزيد من طول طفلك

1. الدجاج

تتسم لحوم الدجاج بتركيبة غنية بالبروتينات الضرورية لتقوية جهاز المناعة لدى طفلك ومساعدته على النمو بطريقة سليمة ومكتملة، فلا تترددي إذا سيدتي في تحضير العديد من الأطباق التي تحتوي على هذا الصنف من اللحوم وتقديمها إلى طفلك بشكل منتظم حتى تحافظي على صحته وتساعديه على الوصول إلى الطول المثالي.
2. البيض 

تماما كما الدجاج، يحتوي البيض أيضا على نسبة عالية من البروتينات تجعل منه وجبةً مثاليةً للأطفال، وخاصةً منهم أولائك الذين يعانون من نقص واضح في طولهم. وعلى الرغم من عناصره الغذائية المتنوعة، فإننا ندعوك إلى توخي الكثير من الحذر وعدم الإفراط في إعطاء البيض إلى ملاكك الصغير حتى لا يكون عرضةً لبعض الأمراض المزعجة، وحاولي في المقابل استشارة الطبيب المختص من أجل تحديد الكمية المناسبة المسموح بها من هذا النوع من الأطعمة لكي تضمني الاستمتاع بفوائدها وتجنب تأثيراتها السلبية.
3. الفواكه

سيكون من الجيد جدا بالنسبة إلى طفلك لو قدمت له في كل مرة القليل من الفواكه الطازجة؛ فهو لن يستمتع فقط بمذاقاتها الرائعة، بل سيحصل من خلالها أيضا على قدر عال من الفوائد الصحية بفضل احتوائها على نسبة هامة من فتيامين أ، الضروري لتحفيز طول صغيرك على الزيادة خلال مرحلة النمو. وليس هذا كل شيء، إذ تتميز الفواكه أيضا بثرائها بالسكر الطبيعي، والذي يشكل عاملا أساسيا لشحن جسم الطفل بالطاقة ومساعدته بالتالي على اللعب والاستمتاع بكل حيوية ونشاط.
4. السبانخ

تعتبر السبانخ أيضا من الأطعمة المنصوح بتقديمها للأطفال خلال فترات نموهم، وذلك لما تتسم به من تركيبة غنية بالحديد العضوي، والذي يحتاج إليه الجسم من أجل المحافظة على صحته وسلامته. ولا تقف مميزات السبانخ عند ذلك الحد فحسب، بل إنها تحتوي أيضا على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعزز من صلابة العظام ويساهم بالتالي في ضمان نمو طفلك بشكل سليم وبطول مناسب للغاية.
5. اللفت

قد يدهشك الأمر قليلا، ولكن اللفت من الخضروات الغنية جدا بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، ومن ضمنها الفيتامينات والمعادن والألياف والتي تساعد جميعها على زيادة الطول، ومن أجل ذلك ندعوك عزيزتي إلى إيجاد طريقة ما مميزة تقدمين من خلالها هذه الأكلة لطفلك، ولما لا أيضا التناول معه منها من أجل تشجيعه على القيام بذلك والتغلب على مذاقها السيء بعض الشيء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً