5 أخطاء ترتكبها أثناء الإستحمام!

5 أخطاء ترتكبها أثناء الإستحمام!

بعد نهارٍ متعب في العمل ومليء بالضغوطات النفسية، يعود الشخص الى بيته حالمًا بلحظة الإستحمام بمياه ساخنة لمدة نصف ساعة، إلا أن أخطاء كثيرة يرتكبها الناس خلال الإستحمام ألا وهي:- الإستحمام مطوّلاً بالمياه الساخنة
الاستحمام بالمياه الساخنة لذةٌ رائعة وشعور لا يعوضه أي إحساس آخر إلا أن البخار المتصاعد ودرجة حرارة المياه قد تحرم البشرة من الدهون الطبيعية والزيوت التي تحمي البشرة من الجفاف كما قد تؤدي حرارة المياه المرتفعة الى إحتمال الاصابة بأمراض جلدية كالأكزيما. من ناحية أخرى، يعتقد البعض أن تحويل المياه الى باردة عند الانتهاء من الاستحمام يساهم في شدّ البشرة ومنعها من الترهل إلا أن الطبيب الجلدي هايدي والدروف أكد أن المياه الباردة تقي من إحمرار البشرة لا أكثر!
– كثرة إستعمال الشامبو
الإكثار من إستعمال الشامبو يؤدي الى جفاف البشرة، من هنا ننصحك بالتخفيف من إستعمال الشامبو الذي لا يرغي وإستبداله بآخر غنيّ بالحليب بهدف ترطيب البشرة. فكلما كان الشامبو يرغي كلما إرتفعت نسبة ضرره لإحتوائه على مادة الـ Surfactants.
– استعمال الماسكات والخلطات بعد الاستحمام
تخطئ المرأة عند تنظيف بشرتها بعد الاستحمام كونها تسبب تهيج البشرة وإحمرارها من هنا يُنصح بإستعمال الخلطات قبل الاستحمام.
– عدم شطف الصابون
أن تخرج من الحمام وعلى رقبتك كمية من الصابون ليست بخطوةٍ صحيّة لبشرتك فالصابون يؤذي البشرة ويساهم في تجفيفها. لذا من الضروري الحرص على تشطيف الجسم ووضع الكريمات الغنية يالفيتامينات.
– إستعمال منشفة خشنة
المنشفة الخشنة تساهم في تجفيف البشرة بسرعة فائقة ما يدفع الاشخاص في فصل الشتاء الى إستخدامها إلا أن الطبيب الجلدي ينصح بالمناشف الناعمة المصنوعة من القطن للحفاظ على بشرة مالسة.
(صبايا ستايل)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً