علاج انسداد الأنف من الطبيعة

علاج انسداد الأنف من الطبيعة

 يمثل معاناة لنا جميعًا. نتعرض له غالبًا عندما نُصاب بنزلات البرد الشديدة أو بالإنفلونزا الموسمية خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء.أحيانا تحدث حساسية وانسداد الأنف في فصل الربيع. يحدث الانسداد نتيجة تراكم المخاط وتورم الأنسجة الّتي تبطن تجويف الأنف مما يحدث التهاب في الأوعية الدموية الموجودة في الأنف وصعوبة تدفق الهواء إلى الأنف عن طريق التنفس. مشكلة انسداد الأنف ينتج عنها الإصابة بالعديد من الأعراض المزعجة. منها صعوبة التنفس والشعور بالضيق وعدم الراحة مع الإصابة بجفاف الحلق وآلام الصدر والصداع والبحة في الصوت.لكن لحسن الحظ تقدم لنا الطبيعة مجموعة مميزة من المواد والأعشاب التي تعالج مشكلة انسداد الأنف يمكنكِ تتعرفي عليها بمتابعة هذا المقال.

1- علاج انسداد الأنف بعصير الطماطم

 من العلاجات الفاعلة التي تقدمها لنا الطبيعة حيث يساعد على إزالة المخاط الزائد داخل الأنف.الطماطم تسهل فتح الجيوب الأنفية مما يساعد على التنفس بشكل طبيعي. عصير الطماطم من المصادر الغنية جدًا بفيتامين سي الذي يقوي الجهاز المناعي فيزيد من القدرة على الشفاء بسرعة. حضري كوب من عصير الطماطم كالتالي:المكوناتكوب عصير طماطمفصان ثومملعقة عصير ليمونملعقة فلفل حارطريقة التحضير1- ضعي جميع المكونات في إناء على النار.2- أتركيها حتى الغليان ثم بعد ذلك اشربيها مرتين في اليوم.

2 – علاج انسداد الأنف بالحلبة

الذهبية من الأطعمة التي تساعد على علاج مشكلة إنسداد الأنف المزمنة هي .تلك البذور تلعب دورًا فعالا في خروج المخاط الكثيف الموجود بداخل الأنف كما أنها تطهر وتنظف الأغشية المخاطية وتزيد من ترطيب الجيوب الأنفية. بذور الحلبة تحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة لإلتهاب الأوعية الدموية داخل الأنف. لذلك ينصح الأطباء بتناول مشروب الحلبة عدة مرات في اليوم لكل من تعاني من مشكلة انسداد الأنف.المكوناتملعقة من بذور الحلبةكوب ماءطريقة التحضير1- إغلي ملعقة من بذور الحلبة في كوب من الماء.2- أتركيه يهدأ قليلًا واشربيه على الأقل ثلاث مرات يوميًا وسوف تتخلصين من انسداد واحتقان الأنف المزعج.

3 – علاج انسداد الأنف بالزعتر والزنجبيل

 من المواد العلاجية المضادة للالتهاب التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت المتطايرة.تعمل هذه الأعشاب على محاربة البكتريا والميكروبات والجراثيم التي تخترق الأنف، مسببة الالتهاب والاحتقان للأغشية المخاطية التي تبطنها. من أهم هذه الأعشاب العطرية هي أوراق الزعتر ونبات الزنجبيل حيث يحتوي كلا منهما على كمية كبيرة من الخصائص الطبيعية المضادة للالتهاب والاحتقان والمعالجة لإنسداد الأنف.يمكنك علاج انسداد الأنف من خلال مضغ أوراق الزعتر أو الزنجبيل الحار أو من خلال اضافتها إلى الطعام أو عن طريق غلي الزعتر والزنجبيل في وعاء به ماء واستنشاق البخار المتصاعد منها.

5 – علاج انسداد الأنف بالفجل

هل تعلمين عزيزتي أن الفجل من أبرز العلاجات الطبيعية المفيدة جدًا في ؟الفجل بمكوناته الرائعة يعمل كمضاد للالتهاب والبكتريا المتكونة داخل الأنف، والمسببة في التهاب الشعيرات الدموية. كما أنه يخفف من حدة تورم وانتفاخ الأغشية المخاطية المبطنة بالأنف. لذلك إحرصي على استخدام الفجل في علاج هذه المشكلة.يمكنك إضافته كشرائح لطبق السلطة كما يمكنك بشر شرائح وأوراق الفجل وإضافتها للأرز المطهو أو البطاطا المسلوقة. بعد إدخال الفجل في طعامك ستتخلصين تمامًا من احتقان الانف وانسدادها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً