آخر الأخبار العاجلة

لماذا منعت بلدة ألمانية خروج القطط من المنازل حتى نهاية الصيف؟ النيابة المصرية : قاتل الكاهن أرسانيوس متزن عقليا وجريمته مقصودة طائر الجنة.. أجمل عصافير الصين دبي نحو أداء اقتصادي استثنائي في 2022 تويتر تعلق حساب منصة ترامب الحقيقة الاجتماعية «هالك الروسي» يسحب 3 مروحيات «فيديو» بريطانيا.. اكتشاف «مقزز» لكنه يوضح ماذا كان يأكل الناس في 2500 قبل الميلاد هالك الروسي يسجل رقماً قياسياً جديداً بسحب 3 مروحيات روزنامة 2022 – 2023 تحديات صعبة ومشاركات خارجية 135 مليون يورو لمرسيدس قديمة

image

أكدت هيئة الصحة في دبي أن لكل فئة عمرية منذ الولادة وحتى التقدم في العمر عدد ساعات محددة من النوم يومياً، لضمان حياة صحية خالية من المخاطر.

وحسب الهيئة يحتاج المواليد الجدد النوم يومياً ما بين 14 إلى 17 ساعة، فيما يحتاج الرضيع للنوم بين 12 إلى 15 ساعة، فيما يحتاج الطفل الصغير بين 11 إلى 14 ساعة، وعلى الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة للنوم بين 10 إلى 13 ساعة، وعليه أن يتلزم في سن الدراسة بالنوم يومياً بين 9 إلى 11 ساعة.

وتابعت” يحتاج الأطفال في سن المراهقة للنوم يومياً بين 8 إلى 10 ساعات على الأقل، فيما يحتاج البالغون للنوم بين 7 إلى 9 ساعات، والمسنون يحتاجون للنوم بين 7 إلى 8 ساعات”

وحددت الهيئة 8 عادات صحية تساعد على النوم الجيد، بعيداً عن العوامل التي تؤثر على جوته، ومن ثم قد تؤثر على الصحة العامة للإنسان.

وتتمثل العادات الثمانية في ” تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافين قبل 6 ساعات من موعد النوم، والحرص على أن تكون غرفة النوم هادئة ومظلمة وبدرجة حرارة مناسبة، استخدام فراش مريح للنوم، والمحافظة على أوقات محددة للنوم والاستيقاظ، كذلك التقليل من استخدام التكنولوجيا قبل النوم بساعة على الأقل، وممارسة الرياضة بانتظام دون أن تكون تمارس النوم مباشرة، وتجنب التدخين قبل النوم، كذلك تجنب الأطعمة الثقيلة على المعدة قبل النوم بـ 4 ساعات”.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-04-22-1.1624391

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single