نصائح لتناول البرجر Diet دون أن يخرب نظام الريجيم

نصائح لتناول البرجر Diet دون أن يخرب نظام الريجيم

ما ألذ البرجر وما أطعمة مذاقه، وأنا شخصيا أعشق تناول البرجر بكافة أشكاله وألوانه ولدي استعداد أتناوله بإستمرار ولكن يكون لدي شعور بالخوف من تخريب شروط الريجيم الذي يمنع تناول البرجر أو أي نوع من الوجبات السريعة. لهذا السبب تعاني معظم السيدات اللواتي يتبعن نظام الدايت والرجيم من امتناعهن عن تناول بعض الوجبات السريعة التى يحبونها كثيرا نظرا لانها مليئة بالسعرات الحرارية العالية، ولهذا السبب حرصت على أن أستشير خبيرة تغذية حول هذا الموضوع وسألتها كيف يمكنني أن اتناول البرجر الدايت دون أن يخرب نظام الريجيم الخاص بي؟ وكانت الإجابة هي تقديم بعض النصائح التي يمكنني أن أتبعها لكي أتناول البرجر الدايت دون زيادة في الوزن، ولانني أعلم جيدا مدى حب النساء لوجبات البرجر اللذيذ حرصت أن أشارك معكم هذه النصائح وسوف أستعرضها من خلال هذا المقال، لذلك تابعينا سيدتي.1- استخدمي الخبز دون السمسمفي البداية عليك أن تقومي بشراء الخبز التوست الخالي من حبات السمسم، ولا تقلقي هذا لن يؤثر على الطعم ولكنه يؤثر على زيادة الوزن كثيرا وذلك لأن لكلّ 50 حبّة من السمسم تحتوي على52 سعرة حرارية وعلى كلّ قطعة خبز 300 حبة سمسم، لذلك يمكنك الاستغناء عن السمسم لكي لا يكتسب وزنك هذه السعرات الحرارية ولكي يتخلص جسمك من الدهون المشبعة بحبات السمسم الصغيرة.2- حضري اللحم دون زبدةويمكنك سيدتي تحضير لحم البرجر في المنزل واحرصي على عدم إضافة الزيت أو الزبدة أثناء التحضير، كما يمكنك شوي اللحم أيضا دون استخدام الزيت واذا لزم الأمر يمكنك استخدام أو زيت الذرة، وذلك لكي تتجنبي الدهون المشبعة والسعرات الحرارية الزائدة الناتجة عن الزبد أو الزيت، وهذا يكون مناسب كثيرا لنظام الدايت الخاص بك ولا يؤثر إطلاقا على الريجيم.3- استغني عن الكاتشبالكاتشب يعد من المواد الغذائية التي تتلف نظام الريجيم هذا بالإضافة إلى أثاره الضارة على الجسم بسبب احتوائه على نسبة كبيرة جدا من المواد الحافظة وعدد السعرات الحرارية العالية، لذلك يمكنك استبدال الكاتشب بشرائح الطماطم الطازجة والمقطعة الى شرائح رقيقة مع حبات الفلفل الاخضر أيضا وشرائح البصل أيضا ويمكنك شوي البصل على النار بملعقة من زيت الزيتون، الخضروات تزيد من حرق الدهون وتمنع من تراكمها إلى حد كبير.4- تجنبي المايونيزوعلى الرغم من أن المايونيز من الإضافات الرئيسية لساندوتش البرجر اللذيذ الا أنه يحتوي على نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية حيث يحتوي ملعقة واحدة كبيرة من المايونيز على عدد 100 سعر حراري ولكن يمكنك إضافة ملعقة صغيرة جدا منه أو يمكنك استبداله بملعقة من الخردل أو عصير الليمون وذلك من خلال إضافتهما على سلطة الخاصة بالبرجر، فمن المعروف أن الليمون والخردل يساعدان على انقاص الوزن بشكل كبير ويحتويان على سعرات حرارية ضئيلة.5- خففي البهارات والبطاطا المقليةوأثناء تحضير ساندوتش البرجر الدايت احرصي على عدم إضافة التوابل والبهارات بكثرة لكي لا يضطرك لتناول المزيد وذلك لأنه من المعروف عن التوابل أنها تزيد من فتح الشهية بنسبة كبيرة، أما البطاطا المقلية فيمكنك الاستغناء عنها واذا كنت من عشاقها يمكنك إضافة خمس قطع فقط لا اكثر من ذلك لكي لا يزداد الوزن سريعا وحتى لا يكسر نظام الريجيم.وخلال السطور التالية سوف نقدم لك طريقة تحضير ساندوتش البرجر الدايت داخل منزلك دون اللجوء للحصول عليه من الخارج، لكي تضمني مكوناته الطبيعية الخالية من الدهون والسعرات الحرارية.طريقة تحضير برجر Diet قليل السعرات الحراريةالمكوناتربع كيلو من اللحم المفروم، و2 حبة من الطماطم المقطعة إلى شرائح رقيقة، وبصلة كبيرة، وفلفل الوان، وحبة من الجزر، وحفنة صغيرة من والخس، و خبز قمح خاصّ بالبرجر، وصوص لبن زبادي مع معجون الثوم، ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الاسود وملعقة من عصير الليمون أو الخردل، وشريحة صغيرة جدا من الجبن خفيفة الدسم، وبيضة، وشرائح الملفوف الأحمر.طريقة التحضيرقومي بإضافة الملح والفلفل والبيض إلى اللحم وامزجي الخليط جيدا ثم قومي بتشكيل اللحم الى دوائر وادهني صينية بزيت الزيتون وقومي برص دوائر البرجر فيها وضعيها بالفرن على درجة حرارة عالية لمدة ربع ساعة، وعندما يحمر الوجه اقلبي البرجر الى الوجه الاخر حتى يحمر بملعقة خشبية وخلال هذه الفترة أحضري سلطة البرجر من خلال إضافة جميع الخضروات مع بعضها ، وعقب نضج اللحم قومي برص اللحم في ساندوتش البرجر وضعي فوقه السلطة وهي شرائح الطماطم والبصل والملفوف والفلفل مع قطعة الجبن والزبادي بالثوم وكذلك الخردل والليمون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً