فواكه تساعد على انقاص الوزن اثناء الرجيم

فواكه تساعد على انقاص الوزن اثناء الرجيم

يعتمد انقاص الوزن اثناء الرجيم على مبدأين اساسيين: الطعام الصحي وممارسة الرياضة، لكن يبقى معرفة افضل انواع الطعام الصحي لتناولها خلال الرجيم هي المسألة الاهم.

وفيما يتجه الكثيرون نحو تناول الخضروات كمصدر اساسي للالياف والكربوهيدرات الجيدة ومشتقات البروتين من اللحوم والدجاج، فان الفواكه تعد عنصرا اساسيا في خسارة الوزن بشكل ناجح.

فما هي الفواكه التي يمكن تناولها خلال الرجيم لانقاص الوزن، وهل من كميات محددة لكل صنف؟ هذا ما سوف نعرفه في موضوعنا اليوم.

فواكه تساعد على انقاص الوزن اثناء الرجيم

الجريب فروت:

تعد من الفواكه المناسبة لانقاص الوزن اثناء الرجيم كونها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية لكنها غنية بالالياف والمعادن والفيتامينات وتساعد على حرق الدهون. ويمكن تناول حبة متوسطة منها يوميا.

الافوكادو:

على الرغم من غناها بالدهون، الا ان الافوكادو تأتي ضمن الفواكه المساعدة على انقاص الوزن كونها تساعد ايضا على حرق الدهون وتحويلها الى طاقة وهو ما يحفز عملية التمثيل الغذائي. كما يساعد تناول الافوكادو على زيادة افراز الهرمونات المساعدة على خسارة الوزن لدى كل الجنسين وذلك بارسال اشارات عصبية للدماغ بامتلاء المعدة ويمكن تناول نصف حبة افوكادو في اليوم الواحد.

الاناناس:

من الفواكه التي تظهر فاعلية كبيرة في خسارة الوزن كونه يحتوي على سكريات طبيعية لا تتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم. كما ان الاناناس شبه فقير بالسعرات الحرارية وغني بالالياف الغذائية وهو ما يعزز الشعور بالشبع السريع، فضلا عن دوره في تحسين الهضم ومنع انتفاخ البطن.

التوت البري:

يعد من افضل انواع الفواكه فائدة للصحة وكذلك لانقاص الوزن كونه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة التي تحفز حرق الدهون في الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بكفاءة عالية.

جوز الهند:

طعمها لذيذ وفائدتها كبيرة لجهة تعزيز الشعور بالشبع لوقت طويل، كما ان جوز الهند غني بالدهون الصحية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.

الرمان:

يعزز تناول الرمان عملية التمثيل الغذائي بسبب محتواه من البولي فينولات ومضادات الاكسدة كما يسهم في تنظيف الجسم من السموم ويكبح الشهية. ويمكن تناوله مع اطباق السلطة او على شكل عصير.

الكيوي:

فاكهة غنية بالالياف سريعة الذوبان والتي تسهل عملية الهضمن كما انها تعزز الشعور بالشبع ويمكن تناول حبتين منها يوميا.

التفاح:

فاكهة فقيرة بالسعرات الحرارية وغنية بالالياف والمعادن والفيتامينات، ويساعد تناول التفاح على تحسين الهضم وزيادة فاعلية الرجيم، ويفضل تناول التفاح الاخضر على انواع التفاح الاخرى.

الليمون:

من الفواكه الفعالة جدا لجهة حرق الدهون وتنظيف الجسم من السموم، كما ان اليمون ممتاز في تحسين عملية الهضم وتعزيز صحة الكبد ويحول دون تراكم الدهون في الجسم وبالتالي يساعد في انقاص الوزن اثناء الرجيم.

الاجاص:

او الكمثرى، فاكهة ممتازة لانقاص الوزن اثناء الرجيم كونها مصدر غني بالالياف وتعزز الشعور بالشبع لوقت طويل، كما ان تناول الكمثرى يسهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم والحفاظ على صحة القلب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً