علاجات طبيعية لبرد المعدة لدى الأطفال

علاجات طبيعية لبرد المعدة لدى الأطفال

يتعرض الأطفال إلى الإصابة بالبرد في المعدة خلال فصل الشتاء بسبب تقلبات الطقس، وهو حالة مرضية تختلف عن نزلة البرد لأنها مصاحبة بألم في المعدة، إسهال وارتفاع في درجة حرارة الجسم بسبب فيروس’الروتا”. أمر يفزع الكثير من الأمهات اللواتي لا يعرفن الطريقة الصحيحة للتصرف حيال هذا الأمر. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك اعتمادها في حالة إصابة طفلك ببرد المعدة.
فاكهة الموز 
يعد الموز من العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البرد في المعدة ويحمي الأطفال من مضاعفات المرض، لأنه ملين للمعدة والأمعاء، إضافة إلى كونه مصدر ممتاز للبوتاسيوم. كما أنه يخفف من أعراض الإصابة بمرض برد المعدة فهو معالج قوي للغثيان والقيء ويساعد في تخفيف حالات الإسهال المزمنة المصاحبة للبرد.
إذا كان طفلك يعاني من برد المعدة قومي بهرس ثمرتين من الموز الناضج مع القليل من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس وأطعمي طفلك.
فاكهة التفاح
يعد التفاح غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل، لذلك يعد مفيد لعلاج الطفل من برد المعدة. كما يعمل التفاح على مقاومة أعراض البرد المزعجة مثل التعب والإجهاد.
يمكنك تحضير بيوريه التفاح اللذيذ لطفلك عن طريق سلق ثمرة من التفاح المقشرة والمقطعة في كوبين من الماء، ثم قومي بعد ذلك بهرس التفاحة جيدا واتركيها قليلا حتى تهدأ قبل تقديمها لطفلك.
الأرز المسلوق
يشتهر الأرز المسلوق  بخصائصه العلاجية التي تفيد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي للأطفال، إضافة  لاحتوائه على الألياف الغذائية المغذية للطفل والتي تساعد الأطفال في تخطي مرض برد المعدة وتقوية الجسم بفضل الفيتامينات مثل  فيتامين ب والمعادن الرئيسية مثل السيليزيوم والمنغنيز وهذه العناصر الغذائية فعالة في تخفيف التهاب المعدة وعلاج الإسهال ومد الجسم بالطاقة.
قومي بسلق نصف كوب من الأرز في نصف كوب من الماء واتركيه حتى يتم نضجه تماما ويصبح لينا، ضعيه بعد ذلك في الخلاط و أضيفي له ملعقة كبيرة من مغلي النعناع وقدميه لطفلك.
البسكويت الخالي من السكر
قد تشعرين بالاستغراب من هذا العلاج اللذيذ؟ لكنه في الواقع يساعد طفلك على الشفاء من مرض برد المعدة المزعج، حيث أن  البسكويت القليل الملح والبسكويت السادة الخالي من السكر يعمل على علاج التهابات وقرحة المعدة، علاج المشاكل التي تتعلق بالجهاز الهضمي كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل ويعزز من تنشيط وظائفه الطبيعية في مهاجمة مرض برد المعدة.
احضري القليل من البسكويت القليل الملح، قومي بتكسيره في وعاء صغير وأضيفي له ملعقتين كبيرتين من شاي البابونج الدافئ أو اليانسون وأطعمي طفلك.
الجزر والبطاطس
يحتوي الجزر على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تخفيف ألم المعدة وعلاج حالات الإسهال المزمنة المصاحبة للمرض. أما البطاطس  فهي غنية بالكربوهيدرات  والألياف الغذائية التي تفيد في تخفيف التهاب المعدة والقضاء على السموم والفيروس المسبب لهذا البرد.
قومي بسلق حبة صغيرة من البطاطس بعد غسلها وتقشيرها، ثم أضيفي معها ثمرة من الجزر في كوبان من الماء. اتركي المكونات تغلي حتى تنضج ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط متجانس، قدميه لطفلك مرة واحدة في اليوم حتى الشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً