طرق مختلفة لعمل وصفات الأرز اللذيذة للريجيم

طرق مختلفة لعمل وصفات الأرز اللذيذة للريجيم

يعد الأرز من الأغذية المنتشرة في أرجاء العالم، فهو يعد أكلة أساسية لدى بعض الشعوب وهو من المواد الغنية بالألياف الغذائية، ويحتوي على المواد الكربوهيدراتية، نسبة من السكر، الأحماض الدهنية الصحية مثل حمض البانتوثنيك، حمض الفوليك، مركب البيتاكاروتين، مركب الفلافونويد، وبعض المركّبات الفينولية، كما يتضمن مواد مضادة للأكسدة. عناصر غذائية تجعل من الأرز غذاء مناسب للرجيم. إن كنت سيدتي تفكرين في التخلص من بعض الوزن الزائد، سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير وصفات الأرز اللذيذة للرجيم.
 الأرز المسلوق للرجيم
-المكونات: كوبان من الأرز، كوبان من الماء، كوبان من مرق الدجاج، رشّة من الملح، رشّة من الفلفل ورشة من البهارات المشكلة.
-طريقة التحضير: ضعي مرق الدجاج مع الماء على النار في وعاء حتى الغليان. أضيفي بعد ذلك جميع التوابل وكمية الأرز إلى خليط مرق الدجاج المغلية مع البهارات، وقلبي جيدا. غطى القدر واتركيه على نار هادئة حتى يتشرب الأرز المرق . إذا لم ينضج الأرز بعد تشربه كل مرق الدجاج، يمكنك سيدتي إضافة نصف كوب ماء أو حسب الحاجة، ثم ضعيه على نار هادئة حتى ينضج. اتركي الأرز في الإناء حتى تبرد حرارته قليلا، ثم قدمي الأرز المسلوق وبالهناء والشفاء.
أرز مسلوق بالماء
 -المكونات: كوب من الأرز، ملعقة صغيرة من الملح وستة أكواب من الماء.
-طريقة التحضير: ضعي الماء في إناء حتى يغلي ثم أضيفي الأرز والملح إلى الماء المغلي. اتركي الأرز على نار هادئة لمدة عشر دقائق حتى ينضج ثم قومي بتصفية الأرز من الماء واتركيه في المصفاة حتى ينشف من الماء ثم قدميه.
 أرز مسلوق بالخضار
–المكونات: كأس من الأرز البسمتي طويل الحبة، ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وخضروات مشكلة حسب الرغبة مثل الكوسا، البندورة، الجزر، الكراث، رشة من الملح، ملعقة من الكاري ورشة من الفلفل.
–طريقة التحضير: اغسلي الخضروات جيدا بالماء والخل ثم قطعيها إلى مكعبات صغيرة. ضعي في وعاء زيت الزيتون ثم الخضروات، ثم الكراث، ثم الماء، ثم الأرز وقلبي وبشكل مستمر. بعد عشر دقائق أضيفي الطماطم، الملح، الكاري والفلفل إلى الأرز واتركيه حتى ينضج نهائيا ليصبح الطبق جاهزا.
سلطة الأرز والعدس
المكونات: لتحضير هذه الوجبة اللذيذة والخفيفة تحتاجين إلى ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقتان كبيرتان من الخل الأحمر أو الأبيض، ملعقة كبيرة من البصل المفروم بشكل ناعم، ملعقة كبيرة من الخردل، نصف ملعقة صغيرة من البابريكا العادي، ربع ملعقة صغيرة من الملح، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، كوبان من الأرز البني المطبوخ، كوب من العدس البني المسلوق، حبة واحدة من الجزر المقطّع إلى مربعات صغيرة وملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم.
طريقة التحضير: ضعي الزيت مع الخل، الخردل، البصل والبابريكا في وعاء كبير ثم أضيفي الأرز، العدس، والجزر، والبقدونس  ليصبح الطبق جاهزا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً