فوائد زيت الزيتون للعناية بصحتك

فوائد زيت الزيتون للعناية بصحتك

يستخدم زيت الزيتون البكر الممتاز بانتظام في المطابخ في جميع أنحاء العالم، يعرف بمذاقه الرائع وفوائده التي لاتحصى حيث يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الغير المشبعة والفيتامين E، وغني بأحماض الأوليك، حامض النخيلي، البالمتيوليك، واللينوليك، إليك سيدتي فوائد هذا المكون.
علاج الألم

من المعروف أن زيت الزيتون البكر الممتاز مضاد للإلتهابات بفضل احتوائه على الأوليوكانثال، يمكنك تطبيقه على المنطقة المصابة مع التدليك للتقليل من الألم.
يحمي من السرطان
قبل أن نتحدث عن هذه الفائدة، تذكري أنه لايوجد طعام يعالج السرطان ولكن يقي منه،  ووفقًا لدراسات مختلفة، يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك الذي يعتبر من أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية التي تقضي على السموم من الجسم.
يحمي الجسم

يعتبر زيت الزيتون البكر مفيد للجسم بشكل عام، وخاصة للجهاز المناعي، لأنه يقضي على البكتيريا وغيرها من أنواع الكائنات الخلوية الضارة مما سيحميك من عدة أمراض أو مشاكل متعلقة بالفيروسات.
يحمي من الكولستيرول
من بين الحماية التي يوفرها زيت الزيتون للجسم، أن لديه القدرة على تخفيض الكولسترول لأنه من الدهون الأحادية الغير المشبعة والتي تحفز الدورة الدموية للقضاء على الكولسترول السيئ، وبالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية كما يسهل نقل الأكسجين إلى الخلايا.
يعتني بالبشرة

من بين أكبر فوائد زيت الزيتون أنه يعتني ببشرتك، حيث تتعرض الأنسجة الجلدية للعديد من السموم، مثل الغبار أو أشعة الشمس مما يؤدي إلى تدهور الجلد تدريجيًا. لحسن الحظ، هذا الزيت يمكنك استخدامه بمثابة واقي من الشمس لأنه يرطب ويمنع تلف الخلايا المبكر.
يقي من مرض الزهايمر
على الرغم من أن هذا المرض يحدث في سن متقدمة، ولكن تتفاقم حالة الدماغ مع مرور الوقت، زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يكون حليفًا كبيرًا لعلاج هذه المشكلة لأنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تقضي على السموم في الدماغ المسببة للزهايمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً