منها الشوكولا.. احذروا الإفراط بتناول هذه الأطعمة!

منها الشوكولا.. احذروا الإفراط بتناول هذه الأطعمة!

للأطعمة الطبيعية تأثيرات كبيرة على البشر ما بين تسببها بالسمنة أو حرق الدهون وإنقاص الوزن وغيرها من التأثيرات الجسدية الأخرى، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا تؤثر على الجسد فقط بل على درجة وعي الإنسان أيضاً.وبحسب ما نقل موقع “صبايا ستايل” عن موقع “boldsky” المعني بالصحة والجمال، فإنّ هناك أطعمة تؤثر على درجة وعيكم وقدراتكم العقلية بشكل يماثل المخدرات، وهو الأمر الذي جعل متخصّصي التغذية يحذرون من تناولها بكثرة.
1- جوزة الطيب
من الشائع استخدام جوزة الطيب كمثير للشهوة الجنسية وعلاج القلق أو الاكتئاب، وقديمًا كان يعتقد بأنّ جوزة الطيب تشفي الطاعون، ولكن وعلى الرغم من كل تلك الفوائد الطبية تعد جوزة الطيب من أقوى الأطعمة تأثيرًا على القدرات العقلية والوعي بالنسبة للبشر عند الإفراط في تناولها. لاحتواءها على نسبة عالية من مادة “الميريستيسين” الكيميائية ذات تأثير نفسي يتم تصنيعها واستخدامها كعنصر أساسي في المخدرات رخيصة الثمن.
2- الثوم
يمتلك الثوم خصائص طبية رائعة في معالجة نزلات البرد وتعزيز صحة العظام وخفض ضغط الدم والمساهمة في انخفاض الكوليسترول الضار في الدم. لكنّ الإفراط في تناول الثوم أو الأطعمة التي تحتوي على الكثير منه يؤثر بقوة في قدرة الإنسان على التحكم في التفكير والإدراك، وعدد ساعات النوم التي يحصل عليها الإنسان يوميًا.
3- السمك
من بين أنواع السمك الأكثر تأثيرًا على الإدراك والوعي وتناولها بكثرة وبدون اهتمام بطهوها جيدًا من الممكن أن تسبب الهلوسة البصرية والسمعية والكوابيس وفقدان التوازن هي سمك المرجان وسمك الأرنب السام الذي يتم تناوله في اليابان وفق قواعد محددة.
4- الفلفل الحار
بسبب مادة “كابسيسين” الموجودة في الفلفل الحار قد يفقد الكثير من غير المعتادين على تناول الأطعمة الحارة القدرة على التركيز والإدراك لدرجة قد تصل إلى الانتشاء وعدم القدرة على الاستيعاب. وتؤثر هذه المادة على مستقبلات الخلايا العصبية في اللّسان وترسل إشارات إلى الدماغ بارتفاع خطير في درجة حرارة الجسم، وهو ما يحعل الجسم يفرز العرق والدموع من العين والمخاط من الأنف في محاولة للتخفيف من ارتفاع درجة حرارة الجسم في الفلفل.
5- الشوكولا
تحتوي الشوكولا على نسبة من مادة “الأنانداميد” التي تمتلك خواص مماثلة كالتي يحتويها نبات القنب المخدر، والتي تؤثر مباشرة على مراكز السعادة بالمخ، هذا ما يفسر شعور البشر بالهدوء والسعادة بعد تناول قطع الشوكولاته.
وتحتوي الشوكولا أيضاً على مادتي “فينيل يثيلامين” و”الثيوبرومين” واللّتين تحفّزان الجسم على إطلاق هرمون الإندروفين الذي يساعد على الاسترخاء والهدوء الذهني.
6- السكر
بجانب تسبّبه بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والشيخوخة المبكرة والسمنة لا تتوقّف أضرار الإفراط في تناول السكر عند هذا الحد، فهو يؤثِّر أيضاً على كفاءة الدماغ.
وتأثير الإفراط في تناول السكر الأبيض على العقل مماثلة للكوكايين والهيروين، وفي أستراليا وجد الباحثون أن أدوية علاج الإدمان من الكحول والمخدرات يمكن استخدامها أيضاً في علاج إدمان تناول السكريات.
(صبايا ستايل)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً