بلدية دبي تضع اللمسات النهائية على «برواز دبي» تمهيداً لافتتاحه

بلدية دبي تضع اللمسات النهائية على «برواز دبي» تمهيداً لافتتاحه

بالصور ..بلدية دبي تضع اللمسات النهائية على «برواز دبي» تمهيداً لافتتاحه
بلدية دبي تضع اللمسات النهائية على «برواز دبي» تمهيداً لافتتاحه

تصوير : باتريك كاستيلو

تضع بلدية دبي اللمسات النهائية على «برواز دبي» استعداداً لافتتاحه، واستقبال الجمهور، ليصبح أحد أبرز المعالم السياحية الحديثة للإمارة. ووضعت بلدية دبي نظاماً إلكترونياً لشراء التذاكر ودخول البرواز، والاطلاع على أهم معالمه، بما فيها المعرض الذي يضم تفاصيل دبي القديمة بالصور، التي ستعرض في الطابق الأرضي أو الضلع السفلي للبرواز باستخدام أحدث التقنيات، وسيشرح المعرض كيفية تطور دبي منذ فترة الستينات من القرن الماضي حتى اليوم، كما يضم البرواز محلاً لبيع الهدايا التذكارية.
ووفقاً لبلدية دبي فإن المشروع عبارة عن «برواز» أو «إطار» متكامل زجاجي وشفاف، يبرز معالم الإمارة ويؤطرها بشكل فريد، ويبلغ ارتفاع الضلعين 150 متراً، بعرض 93 متراً، ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم ومن علو شاهق، بحيث ينقل من جهة: الأبراج والمباني الشاهقة باتجاه شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تبين الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.
وصمم «برواز دبي» ليحقق الأهداف المرجوة منه، عبر استخدام الفراغات الداخلية للجزء السفلي (الضلع الأفقي الأسفل للبرواز) في الطابق الأرضي، كمعرض أو متحف، يعرض تفاصيل دبي القديمة بالصور وبأحدث التقنيات العصرية، وكيفية تطورها منذ الستينات وحتى الآن، إضافة إلى محل لبيع التذكارات.
وينتهي الطابق الأرضي إلى مصعد بانورامي للصعود عبر ضلع البرواز للوصول إلى الطابق العلوي، وهو الضلع الأفقي العلوي، ويمكن بعدها للزائر رؤية دبي الحديثة على الواقع، من خلال برج خليفة والمشروعات البحرية الكبرى، والمراكز التجارية الضخمة، والشوارع العامرة، كما يمكن من خلال الجهة الأخرى رؤية دبي القديمة (جهة ديرة ومنطقة الكرامة)، ثم الاستمتاع بالمنظر العام للمكان والاستراحة في المقهى، وبعدها النزول عبر الضلع الآخر بمصعد بانورامي أيضاً.
ويعتبر اختيار حديقة زعبيل لتنفيذ المشروع موقعاً ناجحاً ومميزاً، كونها إحدى الحدائق الكبرى والأكثر تطوراً وتقنية في المدينة، إذ تتضمن مرافق وخدمات تميزها كثيراً عن غيرها من الحدائق.

مواد ذات علاقة

التشغـــــيل التجريبي لـ «برواز دبي» نهاية أكتوبر الجاري

لوتاه: 84% نسبة إنجاز «برواز دبي»

إنجاز 35% من «برواز دبي»

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً