زيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة المواطنين يناير المقبل

زيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة المواطنين يناير المقبل

صورة

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة من المواطنين لجميع الكوادر بداية من الأول من شهر يناير المقبل 2018، وبزيادة 600 مليون درهم سنوياً، كما وجه بتعديل رواتب المتقاعدين بزيادة سنوية بلغت 50 مليون درهم حيث سيتم دفع الفرق بين المتقاعد ومن على رأس عمله.
أعلن ذلك الدكتور طارق بن خادم عضو المجلس التنفيذي للإمارة رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة حيث حل ضيفاً على برنامج الخط المباشر بإذاعة وتلفزيون الشارقة، موضحاً أن تعديل الرواتب شمل جميع الفئات حيث أصبحت وفقا للتعديلات الجديدة رواتب الخريجين الجدد من حملة درجة البكالوريوس لا تقل عن 25 ألف درهم، مشيراً إلى أن أكثر من 2300 موظف من الخريجين الجدد على الدرجة الرابعة سيستفيدون من القرار وكانت رواتبهم 18500 درهم، وأن من هم دون الشهادة الجامعية براتب لا يقل عن 17500 درهم.
وقال إن هذه التعديلات تأتي بتوجيهات مباشرة من صاحب السمو حاكم الشارقة الذي أكد مراراً وتكراراً على ضرورة أن يعيش الموظف بشكل مستقر، لافتاً إلى أن شغل سموه الشاغل هو أبناؤه المواطنون وسبل تأمين الحياة الكريمة لهم وأن يكون سقف راتب الموظف في حكومة الشارقة يمكنه من مواكبة مستوى المعيشة الحالي.
شكر وتقدير
ورفع أسمى أيات الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على مكرمته بزيادة رواتب موظفي الحكومة والتي تأتي استكمالاً لسلسلة مكارم سموه السخية لأبنائه، وإحاطتهم بالرعاية الأبوية الصادقة ومواصلة جهوده لتوفير أعلى مستويات الحياة الكريمة والرفاه المعيشي لهم.
وأوضح أن الحد الأدنى لرواتب الموظفين بحكومة الشارقة أصبح 17500 بعد أن كان 12000 درهم وذلك لمن هم دون الثانوية العامة، أما الثانوية العامة فيحصل على 18500 عند بداية التعيين، والخريج الجامعي يحصل على 25000 عند بداية التعيين، وقد تم زيادة كافة الدرجات بالكادر بنسب مختلفة.
ويأتي تفصيل الرواتب وفق الدرجات الوظيفية وفقاً لما يلي:الدرجة الثامنة بـ 17500 درهم والسابعة 18500 والسادسة 19500 والخامسة 21500 والرابعة 25000 والثالثة 26500 والثانية 28500 والأولى 30500 درهم، كما تم إلغاء الدرجات دون الثامنة.
وقال إن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه بتقارب رواتب موظفي حكومة الشارقة مع رواتب موظفي حكومة أبوظبي باعتبارها الأعلى في الدولة.
ولفت إلى أن المتقاعدين من حكومة الشارقة الذين يحصلون على معاشاتهم من الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، سيتم دفع الفروقات التي تمت زيادتها للموظفين على رأس عملهم وفقاً لدرجاتهم عند التقاعد وستدخل في حساباتهم الخاصة، ومن هذا المنطلق وجه دعوة للمتقاعدين منذ عام 2003 وحتى نوفمبر2017 لمراجعة الدائرة لتحديث بياناتهم.
وقال الدكتور طارق بن خادم إن إمارة الشارقة سباقة بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة في طرح وتنفيذ مبادرات السعادة ذات الأثر الإيجابي على موظفي حكومة الشارقة وأبناء الإمارة على حد سواء، وتساهم هذه المكرمة في تحفيز الموظفين لبذل المزيد من الجهد لزيادة الإنتاجية بأعلى مستويات الجودة والاتقان في العمل ورفع مستويات الرضا لدى الأفراد للاستعداد لمواكبة متطلبات التنمية الشاملة في المراحل المقبلة.
ونوه بأنه من شأن هذه الزيادة تخفيف الأعباء المادية التي يتحملها أفراد المجتمع نتيجة لغلاء المعيشة المتواصل والمتطلبات اليومية التي تشغل اهتمام المواطنين، مؤكداً على اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بدراسة أوضاع أبناء الإمارة والمشاكل والتحديات التي يواجهونها على كافة الأصعدة ووضع وإيجاد الحلول المناسبة واتخاذ القرارات المساهمة في تأمين الحياة الكريمة المستقرة لهم ولأسرهم.
قدرات
وركز الدكتور طارق بن خادم في حديثة على تحقيق الاستثمار الأمثل في العنصر البشري وذلك بنقل المعارف والمهارات والخبرات والتجارب للموارد البشرية الحكومية من خلال الخطط والبرامج التنموية لنشر ثقافة المعرفة والإبداع والابتكار، ودعم القدرات والمواهب المؤسسية، وهو ما يترجم رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في «إن بناء المستقبل مرهون ببناء الإنسان حيث أصبحت القوى البشرية تشكل أهم العوامل المؤثرة فى تقدم الدول وتطورها وبناء الإنسان هو حجر الأساس فى التنمية».
وقال: «نؤمن بأن الرفاه المعيشي هو استراتيجية والتزام حكومي، ونظام متكامل من السياسات الفاعلة والخدمات عالية الجودة والجهود المتوحدة لتحقيق رفاه المجتمع وكل هذه الجهود ما هي إلا البداية لمواصلة الإنجازات والتسابق مع التطورات».
وذكر أن التعديلات الجديدة نتاج دراسات من صاحب السمو حاكم الشارقة ومن الدائرة نفسها بدأت في العام 2015، حيث حرص سموه أن لا يكون هناك درجات دنيا، فالمواطن لا يستطيع العيش براتب قليل، وبعد زيارة سموه الحمرية قاموا بإجراء سلسة من الزيارات بعد نزول سموه وتلمسه احتياجات المواطنين.
وأضاف أن صاحب السمو حاكم الشارقة اتصل به هاتفياً بعد زيارة الحمرية وقال له:«عندكم موظفون رواتبهم أقل من عشرة آلاف»، وبالفعل بعد الفحص وجدوا عدداً يتقاضون رواتب دون العشرة آلاف وتمت الزيادة إلى 11 ألف درهم ثم 12 ألف درهم وبعدها توالت المكرمات.
اتفاقيات
وأشار إلى إبرام ثلاث اتفاقيات الأولى مع جامعة الشارقة وكلها بهدف الارتقاء بالموظفين، لافتا إلى أن 5700 موظف سيتم إخضاعهم لدورات تدريبية في الجامعات بتكلفة 46 مليون درهم وهي خطة تدريبية طويلة المدى للحصول على دبلومات للارتقاء بالأداء والمؤهلات.
وتوجه بالتهنئة إلى جميع موظفي حكومة الشارقة على هذه المكرمة السخية من صاحب السمو حاكم الشارقة، التي من شأنها إدخال السعادة ومساعدتهم على الإيفاء بمتطلبات الحياة الكريمة.
الدرجة الإجمالي الراتب الأساسي غلاء المعيشة العلاوة الاجتماعية علاوة الأولاد قيمة العلاوة السنوية نوع الوظيفة الحد الأدنى للبقاء في الدرجة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً