افضل طريقة لازالة الكرش بحسب شخصيتك

افضل طريقة لازالة الكرش بحسب شخصيتك

يتمتع كل شخص بصفات مختلفة تشكل شخصيته. لكن تطغى على هذه الصفات عادة صفة بارزة. وقد تكون هذه الصفة الانفعال أو الثقة بالنفس أو الهدوء أو المثالية أو الأنانية. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنها ترتبط أيضاً بالطريقة الأفضل التي يجب اللجوء إليها للتخلص من الكرش والوزن الزائد.

 

1 الثقة بالنفس

إذا كانت هذه الصفة تنطبق عليك فكل ما عليك أن تفعليه لتتخلصي من الكرش هو ألا تستسلمي للرغبة في تناول الطعام خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات. وليس عليك أن تعتمدي قواعد صارمة في ما يتعلق بنظامك الغذائي اليومي. إكتفي باتباع نظام حياتي وغذائي صحي وابتعدي عن المبالغة. كذلك مارسي تمرين ركوب الدراجة الهوائية أو استخدمي السلالم بدلاً من المصعد.  

 

2 الشخصية الاجتماعية

تتقنين فن الحياة مع الآخرين وتحبين التواصل مع الأشخاص المحيطين بك. لكنك تعانين من التوتر أكثر من غيرك. وهذا ما يدفعك في أحيان كثيرة إلى تناول كمية كبيرة من الطعام. لذا عليك التخلي عن هذه الصفة أولاً لتتمكني من التخلص من الكرش. وفي هذه الحالة ننصحك بالانفتاح على كل ما هو إيجابي والتحكم بانفعالاتك وبأن تسترخي قدر الإمكان. ومن المهم أن تبتعدي عن هاتفك الجوال وعن وسائل التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر. وعليك أيضاً أن تمارسي السباحة وتستمعي إلى الموسيقى كلما شعرت بالتوتر.   

 

3 المزاج المتقلب

إذا كنت تتعاملين مع المواقف الصعبة المفاجئة بانفعال سريع فلا يمكنك أن تتخلصي من الكرش بسهولة. فأنت تستجيبين دائماً لرغبتك في تناول الشوكولاته والأطعمة الغنية بالدهون. لذا من الضروري أن تجدي بديلاً لهذا مثل الخروج والتنزه سيراً على قدميك أو التحدث إلى صديقة ما أو الاسترخاء في حوض الاستحمام مع إضافة الزيوت الأساسية إلى الماء الدافئ.

 

4 الاندفاع

في حال كان الاندفاع هو الصفة الأساسية في شخصيتك، فهذا يعني أنّك تعيشين الفرح اللحظوي قصير الأمد. لذا لا تنظرين كثيراً إلى المستقبل وتتناولين كل ما يحلو لك من طعام. أما إذا أردت أن تتخلصي من الكرش فعليك أولاً أن تتحليّ بالصبر لأن هذا سيتطلب بعض الوقت. ولهذه الغاية عليك أن تدوّني كل صباح ما عليك الاكتفاء بتناوله على امتداد النهار. واحرصي على ألا تخالفي جدولك اليومي أبداً.

 

5  الهدوء

لأنك تتمتّعين بالهدوء من السهل أن تتخلّصي من الكرش خلال وقت قصير. إذاً اكتفي بتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الخفيفة والابتعاد عن السكّريات والدهون الضارة.

 

6 المثالية

أنت متطلبة تجاه نفسك وتجاه الآخرين. إلا أنّك قد ترتكبين بعض الأخطاء عندما تشعرين بالتوتر. فإذا أردت أن تتخلّصي من الكرش لا تتبعي أي حمية قاسية. فهي قد تدفعك بين الحين والآخر إلى خرق القواعد وتناول كمية كبيرة من الطعام. إكتفي بتناول نصف كمية الطعام التي تأكلينها عادة.

 

 7 الأنانية 

تعتبر هذه الصفة سلبية لكنها تساعدك على التخلص من الكرش بسهولة. فأنت تحبين الاعتناء بنفسك. لذا تختارين مأكولاتك بعناية. كما أنك تحترمين ذاتك وكثيراً ما تخططين لإرضائها.

embedded content

اقرئي أيضاً

مشروب مسائي للتخلص من الكرش اثناء النوم

ملعقتيّن من زيت جوز الهند يومياً… وتخلّصي من الكرش

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً