لخفض الكولسترول بسرعة.. تناولوا هذه الأطعمة!

لخفض الكولسترول بسرعة.. تناولوا هذه الأطعمة!

إذا تمكّنتم من خفض نسبة الكولسترول في الجسم بمعدل 5% فإنّ ذلك يقلّل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بمعدل يبلغ 10%. ويساعد الإقلاع عن التدخين وممارسة النشاط الرياضي والمشي يومياً على خفض الكولسترول، كما أنّ النظام الغذائي يلعب دوراً هاماً في تحقيق الهدف.
وينصح موقع “24”، بتناول هذه الأطعمة لخفض الكولسترول الضار بسرعة:
الألياف
تمتزج الألياف مع الكولسترول وتقوم بإخراجه من الجهاز الهضمي قبل أن يصل إلى الدم. لذا، احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفريز والعنب، والليمون، والأفندي (اليوسفي)، والإجاص الأوروبي (الكمثري)، وحبوب الشوفان، والحبوب الكاملة والبقول. وتوجد مكملات غذائية من الألياف أثبتت فاعلية في خفض الكولسترول بسرعة.
المكسرات والزيوت
تحتوي المكسرات وزيت الزيتون والكانولا على الكولسترول الجيد الذي يساعد على طرد الكولسترول الضار من الجسم. تحث التوصيات على تناول 30 غراماً من المكسرات يومياً لخفض الكولسترول.
الأسماك والثوم
توفر الأسماك الدهنية كمية كبيرة من الكولسترول الجيد الذي يطرد الكولسترول الضار. السلمون والتونة والمكاريل والسردين من أشهر الأسماك الدهنية. ويحتوي الثوم على مضادات للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار، علماً بأنّ الكولسترول المؤكسد فقط هو الذي يسبب تلف الشرايين وعضلة القلب.
ضبط النظام الغذائي
إذا كان الكولسترول لديكم مرتفعاً تناولوا بياض البيض فقط وقليلاً جداً من الصفار، واحرصوا على أكل صدر الدجاج والديك الرومي والأسماك بدلاً من اللّحوم الحمراء.
(24)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً