5 طرق مضمونة لسدّ الشهية وخفض الوزن

5 طرق مضمونة لسدّ الشهية وخفض الوزن

تعتبر الشهية عقبة حقيقية أمام كلّ من يريد إنقاص وزنه والتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة. وهناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تشعر بجوع مستمرّ بما في ذلك نقص المغذيات، نقص الألياف أو الدهون الصحية في النظام الغذائي بالإضافة إلى التعب والإجهاد النفسي. ولكن يوجد العديد من الطرق للسيطرة على الجوع ولسدّ الشهية سوف نعرّفكم عليها خلال هذا الموضوع.

 

طرق طبيعية لسدّ الشهية

 

اللوز

 

إن تناول حفنة من اللوز يشكّل أحد أهم المصادر المهمة للمواد المضادة للاكسدة، الفيتامين E والمغنيسيوم. وقد أظهرت دراسة تمّ تقديمها في الاجتماع السنوي لجمعية السمنة Obesity Society عام 2006  أن اللوز يعمل على تعزيز الشعور بالشبع ويساعد في الحفاظ على وزن صحيّ. من هنا يجب عدم الإكثار من تناول اللوز أي عدم تخطي الـ10 حبّات في اليوم كوجبة خفيفة.

 

البطاطا المشوية أو المسلوقة

 

يعتبر تناول البطاطا المشوية أو المسلوقة من أهم الطرق لسدّ الشهية بشكل طبيعي خصوصاً أنها تعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة. وعلى الرغم من أن البطاطا غنية بالكربوهيدرات إلا ان تناولها مشوية أو مسلوقة يجعلها من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف والمواد المغذية الأخرى.

 

المياه

 

تعتبر المياه من أهم الطرق الطبيعية لسدّ الشهية والسيطرة على الجوع، كما أنها تلعب دوراً مهماً في مجال تنظيف الجسم من السموم وترطيب الجسم. من هنا يجب تناول على الأقلّ 8 أكواب من الماء يومياً خصوصاً قبل الوجبات الأساسية ذلك لأنها تساعد على الحدّ من تناول كميات كبيرة من الطعام أي توفير ما لا يقلّ عن 90 سعرة حرارية.

 

عصائر الخضار

 

يشكّل عصير الخضار من أهم الطرق لسدّ الشهية بشكل طبيعي. في الواقع، عندما يشرب الشخص عصير الخضار قبل وجبة الطعام، يحدّ من شهيته في تناول الطعام ما يجعله يتناول 135 سعرة حرارية أقلّ. إلّا أنه من المهم إختيار الخضار التي تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم ذلك لأنها تخفف من انتفاخ البطن.

 

القرفة

 

تعتبر القرفة من أبرز طرق سدّ الشهية طبيعياً والتي يمكن رشّ القليل منها على الحبوب الكاملة، الشوفان، الفاكهة، أو حتى القهوة. القرفة، مثل التوابل الأرضية الأخرى أي القرنفل والزنجبيل، يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ما يساعد في السيطرة على الشهية!

 

لقراءة المزيد عن الشهية إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً