المتهم بقتل والديه حرقاً ينكر قتلهما

المتهم بقتل والديه حرقاً ينكر قتلهما

«محكمة الاستئناف» تنتدب محامي للدفاع عنه
المتهم بقتل والديه حرقاً ينكر قتلهما

نظرت محكمة استئناف الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، قضية (أ.خ.ش)، المتهم بقتل والديه حرقاً في ديسمبر من العام الماضي، وقررت المحكمة انتداب محامٍ للدفاع عن المتهم خلال الجلسة المقبلة. وأنكر المتهم أمام المحكمة قتل والديه حرقاً، كما أنكر تهمة الاعتداء عن عمد وقصد، ما من شأنه تعريض حياتهما للخطر، واعترف بالاعتداء على السلامة الجسدية لشقيقه، قائلاً إن شقيقه هو من بدأ بالاعتداء عليه.
من جهتها، أفادت محامية أولياء الدم أمام المحكمة بأنها مستعدة للترافع في القضية، إلا أن المحكمة أجّلت استكمال النظر في القضية إلى الجلسة المقبلة، إلى حين انتداب محامٍ للدفاع عن المتهم.
وكانت محكمة درجة أولى برأت في سبتمبر الماضي المتهم من قتل والديه، لانعدام مسؤوليته، وأمرت بإيداعه مأوى للعلاج من الأمراض النفسية والعقلية، وذكرت المحكمة أنها شكلت لجنة طبية مكونة ثلاثة أطباء في الصحة النفسية، أحدهم طبيب في مستشفى حكومي، لفحص الحالة الصحية والنفسية للمتهم، وأكد التقرير الطبي أنه مصاب باضطرابات عقلية تسمى «البارانويا الذهنية».
وأوضح التقرير الطبي أن المتهم كان مصاباً بالمرض قبل وأثناء حرق والديه، وأنه لايزال يشكل خطراً على نفسه وعلى سلامة الآخرين، وعليه أمرت المحكمة بإيداعه في مستشفى الأمل للأمراض النفسية في دبي، لتلقي العلاج اللازم.
وكانت شرطة رأس الخيمة ضبطت، في ديسمبر من العام الماضي، المتهم، إثر تسببه في وفاة والديه حرقاً، حيث أشعل النار فيهما وفي المنزل، وتوفيت والدته بعد ساعات من وصولها إلى المستشفى، متأثرة بحروق من الدرجة الرابعة، فيما توفي والده فجر اليوم نفسه، متأثراً بحروق من الدرجة الثالثة، وكشفت التحقيقات أن المتهم أشعل النار في المنزل، نتيجة خلافات أسرية، وتم ضبطه في منطقة جبلية.

مواد ذات علاقة

جنايات رأس الخيمة تبرأ المتهم بقتل والديه حرقاً

«جنايات رأس الخيمة» تبرئ قاتل والديه «لانعدام مسؤوليته»

المتهم بقتل «عبيدة»: لم أوكل أحداً للدفاع عني

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً