10 مشروبات طبيعية للوقاية من البرد والانفلونزا

10 مشروبات طبيعية للوقاية من البرد والانفلونزا

موسم الشتاء هو موسم البرد والحرارة المتدنية التي تحمل معها الفيروسات والجراثيم المحملة بالامراض، والتي يمكن ان تصيبنا بالمرض في حال كان جهاز المناعة لدينا ضعيف او غير محمي.

واكثر امراض الشتاء شيوعا هي نزلات البرد والانفلونزا والرشح، وهي امراض يمكن التخلص منها بتناول بعض الادوية والمسكنات والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب.

لكن الحل الافضل والانسب يكون بحماية انفسنا من هذه الامراض وذلك بالاعتماد على مصادر الغذاء، الغنية بالفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية والتي تعمل كعنصر وقاية ضد كافة امراض الشتاء.

ما رأيك بأن تتعرفي معنا اليوم، على 10 مشروبات طبيعية يمكنها المساعدة في محاربة البرد والانفلونزا في الشتاء؟

10 مشروبات طبيعية للوقاية من البرد والانفلونزا

البرتقال والجريب فروت:

يحتوي هذا المشروب على عنصرين مهمين من الفاكهة الغنية بفيتامين سي ومضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من الاصابة بالامراض. كما ان فيتامين سي يحارب الالتهابات بشكل فعال، وهي المسؤولة بشكل مباشر عن الاصابة بالعديد من الامراض والمشاكل الصحية.

التفاح والجزر والبرتقال:

كما المشروب السابق، فان هذا الخليط يحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات سي وأ وب6 اضافة الى البوتاسيوم وحمض الفوليك الضرورية لحماية الجسم من امراض الشتاء المختلفة كالبرد والانفلونزا، فضلا عن دوره في محاربة الالتهابات في الجسم.

الفراولة والمانجو:

مزيج خاص يجمع العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، خاصة مضادات الاكسدة التي تحارب اكسدة الخلايا وتكافح الالتهابات والبرد والانفلونزا، وهو مثالي بالاخص لكبار السن.

الكيوي مع الفراولة والنعناع:

وهو مزيج قوي ايضا نظرا لمحتواه من معادن المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامينات سي وأ وب6. وبالامكان اضافة الزبادي الى هذا المزيج لتحسين طعمه ولزيادة الفائدة الصحية.

عصير البطيخ:

فعال في تعزيز الجهاز المناعي في الجسم وجعله يعمل بكفاءة اكبر، كما ان عصيبر البطيخ مفيد في تخفيف اوجاع العضلات والشعور بالتعب والاجهاد وتخفيف اعراض الانفلونزا المزعجة خصوصا لكبار السن. ويمكن اضافة اوراق النعناع لمزيد من الفائدة.

عصير الطماطم:

تعد الطماطم من الفواكه وليس الخضروات، اللذيذة والغنية بالفوائد الصحية خاصة لجهة محاربة امراض الشتاء، كون عصير الطماطم يحتوي على حمض الفوليك والحديد وفيتامينات سي وأ، وبالتالي فهو يعزز جهاز المناعة ويقاوم الامراض كما ينظم عمل الامعاء.

عصير بذور القرع العسلي:

له خاصية كبيرة في تعزيز كفاءة الجهاز المناعي كما يحافظ على صحة العظام ويخفف اعراض انقطاع الطمث.

الطماطم والكرفس مع الكرنب:

مزيج مفعم بالفوائد الصحية نظرا لعناصره الثلاث الغنية بالفيتامينات والمعادن والاحماض الدهنية، وكلها عوامل تعزز وتدعم عمل جهاز المناعة في الجسم وتكافح الامراض والالتهابات.

الشمندر والجزر والزنجبيل والكركم:

مزيج قوي بكل ما للكلمة من معنى، كونه يحتوي على 3 انواع خضروات مهمة اضافة الى الكركم. وهذه العناصر الاربع غنية بالمغذيات والفيتامينات الطبيعية والمعادن اضافة الى حمض الفوليك ما يعزز عمل جهاز المناعة ويحارب امراض البرد والانفلونزا والسعال والام الجسم والتهاب المفاصل الروماتويدي.

السبانخ والخس والكرنب:

وهو مزيج مفعم بالحديد ويمكن اضافة البقدونس اليه للحصول على نسبة اكبر من فيتامين ب6 الذي يلعب دورا اساسيا في انتشار الخلايا المناعية ومقاومة الالتهاب في الجسم، فضلا عن انتاج الاجسام المضادة للفيروسات والامراض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً