شرطة دبي تُخرج سيارة علقت في وادٍ وأخرى سقطت في حفرة

شرطة دبي تُخرج سيارة علقت في وادٍ وأخرى سقطت في حفرة

تمكنت فرق الإنقاذ البري والبحري في شرطة دبي من إخراج سيارة علقت في وادٍ أثناء محاولة سائقها اجتيازه بوجود جريان مياه الأمطار السريعة، وإخراج سيارة أخرى سقطت في حفرة، وذلك في مناطق الأودية المنخفضة في حتا.
وأكد المقدم علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الانقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى بلاغاً ليلة أمس يفيد بسقوط سيارة في وادٍ بمنطقة حتا الجبلية فهرعت دوريات الإنقاذ البحري والبري المتمركزة في حتا إلى المكان، وتبين وجود شخص داخل سيارته العالقة في منطقة موحلة داخل مجرى مياه الوادي.
وأشار النقبي إلى أن فرق الإنقاذ استخدمت رافعة تابعة لشرطة دبي في إخراج السيارة من الوادي إلى منطقة آمنة، فيما تقدم سائقها بالشكر إلى فرق الإنقاذ بشرطة دبي على استجابتهم السريعة مع البلاغ الذي قدمه لمركز القيادة والسيطرة رغم بُعد المكان.

كما وأكد المقدم النقبي أن دورية للشرطة شاهدت أثناء تجولها في المناطق الجبلية شخصا يطلب النجدة، وتبين سقوط سيارته في حفرة وقد غمرت المياه نصفها ولم يتمكن أحد من أفراد الجمهور مساعدته بسبب خطورة الموقف، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ عملت على إخراج السيارة من الحفرة باستخدام الرافعة.
وأهاب المقدم النقبي السائقين بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمعات المياه والأودية وعدم التواجد والتخييم في مجاري السيول والمناطق المنخفضة بشكل نهائي خلال فترة التقلبات الجوية، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية عدم دخول مناطق الأودية باستخدام السيارات من قبل السائقين والابتعاد عن القيادة بتهور قرب السدود، والحذر من السيول الجارية تفادياً لتعريض حياتهم للخطر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً