الحقيقة الكاملة عن السكر: كيف يقتلنا ببطء من دون أن ندري؟

الحقيقة الكاملة عن السكر: كيف يقتلنا ببطء من دون أن ندري؟

معظمنا سمع من خبراء في الصحة، من مدونين، ومن وسائل الإعلام أن السكر مضر، ولكن أغلب الناس لا يفهمون لماذا. في الواقع، أغلب الناس يظنون خطأ أنهم إذا أكلوا السكر، فهم يستطيعون أن يمارسوا الرياضة اليوم أو غداً حتى “يحرقه”، الا انه لسوء الحظ أن هذا النوع من التفكير لا يفيد.
فالأمر لا يتعلق الأمر بـ “حرق السكر”، لكن بما يفعله في خلايا جسمكم، وكيف يغطي أعضاءكم الداخلية بالأوساخ، مؤدياً إلى الأمراض.
إليكم بعض الأسباب التي تجعل السكر يتسبب بقتلكم:
السكر، مثله مثل القمح، يؤدي إلى تقلبات خطيرة في مستوى السكر في الدم. السكر الزائد في الدم يؤدي إلى “التسكر” الداخلي في جسمكم، وهذا الأمر يسرّع وتيرة الشيخوخة في أعضائكم وجلدكم وشرايينكم ومفاصلكم.
يرفع السكر أيضاً معدل التريغليسيريد إلى مستويات خطيرة، مما قد يؤدي إلى مرض في القلب والشرايين. إذا لم يكفِ هذا، فإن استهلاك السكر غالباً ما يسبب أيضاً السكري النوع الثاني على المدى الطويل لأنه يضع عبئاً كبيراً على البنكرياس ويرفع حساسيتكم على الأنسولين.
كما ان السكر يبطئ أيضا عمل كرياتكم البيضاء، وهذا ما يجعلكم معرضين للالتهاب أكثر، ويعطي الفرصة للخلايا السرطانية كي تتشكل وتنمو في جسمكم.
بكل تأكيد، أنتم تعرفون مسبقاً أن السكر يجعلكم بدينين ويعطيكم فائضاً من السعرات الحرارية بدون أي مواد غذائية مفيدة مهما كانت.
عندما نتكلم عن خطورة الضرر الذي يمارسه السكر على الجسم، فنحن لا نتكلم عن كمية بسيطة مثل 5 غرامات من السكر في ملعقة صغيرة من العسل في الشاي، كميات صغيرة من السكر الطبيعي ليست مشكلة.
الضرر الحقيقي يحدث عندما تأكلون قطعة من الكاتوه فتبتلعون معها 40 – 50 غراماً من السكر دفعة واحدة، أو كيساً من الحلوى يحتوي أكثر من 35 غراماً من السكر، أو مشروباً غير كحولي مع 45 غرام من السكر أو أكثر، أو حتى كوكتيل فواكه “صحي” محضر طازجاً فهو يحتوي 80 غراماً من السكر بسبب كل المشروبات التي يستخدمونها.
(صبايا ستايل)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً