«أبوظبي الاتحادية» ترفض دعوى تحويل 3 إناث إلى ذكور

«أبوظبي الاتحادية» ترفض دعوى تحويل 3 إناث إلى ذكور

بعد مداولات استمرت عاماً و3 أشهر، رفضت محكمة أبوظبي الاتحادية الابتدائية في جلستها المنعقدة، أمس، دعوى تقدّمت بها 3 فتيات إماراتيات يطالبن فيها بتحويل جنسهن من إناث إلى ذكور. وأسندت المحكمة رفضها للدعوى إلى تقرير الطبيب الشرعي الذي أكد أنهن إناث ولا يحتجن إلى تغيير جنسهن، وذلك بعد أن خضعت المدعيات للمتابعة والملاحظة على مدى العام، وعُرضن على لجنة طبية.
وأفاد المحامي علي عبدالله المنصوري بأن موكلاته سيستأنفن حكم محكمة أول درجة، موضحاً أنه سيطلب من هيئة محكمة الاستئناف إحالة موكلاته إلى لجنة طبية أكثر تخصصاً وذات كفاءة، لتوقيع الكشف الطبي عليهن وبيان حالتهن المرضية، وما إذا كن يعانين من مرض اضطراب الهوية الجنسية من عدمه، ومدى تأثير هذا المرض في حالتهن النفسية والعصبية.
ونوه إلى أن موكلاته أجرين عمليات تحول كاملة في خارج الدولة، ولن يعدن إلى جنسهن السابق بعد الاستئصال، مشيراً إلى أن موكلاته تم عرضهن في خارج الدولة على لجان طبية شخصت حالاتهن بأنهن يعانين من مرض اضطراب الهوية الجنسية الذي يتسم بإحساس مستمر وقناعة تامة بأنها تنتمي لجنس الرجال، وتلك القناعة والإحساس ثابت ومستمر منذ الطفولة وبعد البلوغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً