«زايد للإسكان» ينجز مجمعاً ضمن 5 مشاريع بـ 3.4 مليارات درهم

«زايد للإسكان» ينجز مجمعاً ضمن 5 مشاريع بـ 3.4 مليارات درهم

كشف برنامج زايد للإسكان عن 5 مشاريع لمجمعات سكنية في عدد من إمارات الدولة، أنهت إنجاز مجمع واحد منها، فيما تسير أعمال الإنشاء في المواقع الأربعة الأخرى بنسب متفاوتة.
وأوضح المهندس محمد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في البرنامج أن إجمالي تكلفة المشاريع الـ5 بلغ 3 مليارات و460 مليون درهم.
ويأتي مشروع مجمع عجمان السكني «المنتزي» في طليعة المشاريع التي ينفذها البرنامج وتبلغ تكلفته التقديرية مليار درهم، ويمتد على مساحة أرض قدرها 955 ألف متر مربع تحتوي على 729 منزلاً صممت وفق ستة نماذج.
وفي المرتبة الثانية يأتي مجمع الشارقة السكني «السيوح 16» كثاني أبرز المشاريع التي يعكف البرنامج على تنفيذها، ووصلت تكلفته التقديرية إلى 950 مليون درهم، ويمتد على مساحة بلغت مليوناً و300 ألف متر مربع تحتوي على 812 منزلاً صممت وفق ستة نماذج مختلفة.
ويأتي مشروع مجمع رأس الخيمة السكني «بطين السمر 2» في المرتبة الثالثة على قائمة المشاريع المزمع تنفيذها وتصل تكلفته التقديرية إلى 700 مليون درهم.
فيما جاء مجمع «الخوانيج 2» في المرتبة الرابعة بتكلفة تقديرية بلغت 450 مليون درهم.
ويحل مجمع الشيخ خليفة السكني في منطقة دبا النهضة بالفجيرة بالمرتبة الخامسة، وتم إنجازه كاملاً خلال عام 2017 بـ 360 مليون درهم.
وقال المنصوري: إن إجمالي مشاريع البرنامج حتى العام 2021 تصل إلى 5 مليارات درهم تقريباً، وأكد أن جميع المشاريع مكتملة المرافق الخدمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً