آخر الأخبار العاجلة

راشد بن حميد يبحث الشراكة وتطوير العلاقات مع الاتحاد السوري دبي شاهد على ذكريات صلاح وفينالدوم رسمياً.. «خليجي 25» في العراق 10 لاعبين سجلوا 26 % من أهداف «دوري أدنوك» عبدالله البناي لـ «البيان »: التحكيـم الإماراتي في المونديال فخر للعرب بدء التسجيل في الدورة الرابعة لمخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي البواردي يبحث التعاون مع وزير الدفاع الإندونيسي 12 ماعزاً على «مائدة» متنزه في نيويورك 8 ألواح أثرية عمرها مئات السنين في الصين الإمارات تستضيف ورشة عمل لمكافحة القرصنة والسطو المسلح

image

أعلنت وزارة الصحة المصرية أنها شددت إجراءاتها على جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، خاصة للقادمين من دول وسط وغرب أفريقيا التي ينتشر فيها وباء جدري القرود.

وأكدت الوزارة أنه يتم إجراء فحص كامل لكافة المترددين والقادمين من دول إفريقية ظهر فيها المرض، مشيرة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بكل المطارات والموانئ والمنافذ البرية كما تم توفير التطعيمات اللازمة قبل السفر إلى أفريقيا للمسافرين الذين يترددون على تلك الدول.

وحول الإجراءات التي يمكن اتخاذها لمنع الإصابة بالمرض في الدول التي ينتشر فيها الوباء قالت وزارة الصحة إنه يجب تجنب ملامسة الحيوانات التي يمكن أن تكون حاملة للمرض سواء كانت ميتة أو مريضة مع عدم لمس أي أدوات لامستها الحيوانات المريضة أو الميتة.

وأشارت إلى أن أي حالات يشتبه في إصابتها بالمرض سيتم عزلها لحظر الإصابة، مشددة على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون واستخدام الواقيات الشخصية والحرص على تطبيق قواعد وإجراءات الحجر الصحي للحيوانات المصابة.

كما أشارت الصحة المصرية إلى أنها تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي على مستوى العالم لفيروس جدري القرود والأمراض الوبائية الأخرى، وأكدت أيضاً أنه لا يوجد حتى الآن أي إصابة أو اشتباه في إصابة بفيروس جدري القرود في مصر.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/disease-cure/2022-05-22-1.4440098

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single