فوائد صحية عديدة للترمس.. تعرّفوا إليها!

فوائد صحية عديدة للترمس.. تعرّفوا إليها!

إضافة إلى طعمه اللّذيذ، فإنّ للترمس فوائد صحية عديدة، لذلك لا بدّ من التعرّف إليها كي تستفيدوا منها قدر المستطاع:- من أبرز الفوائد الصحية التي يوفّرها الترمس للجسم هي تحسن المناعة لديكم، إذ إنّه يعمل على إمداد الجسم بالمضادات الحيوية ومضادات الأكسدة التي تزيد من قدرة الجسم على محاربة الجراثيم والبكتيريا، وهذا يعتبر مفيداً جداً على الصعيد الصحي إذ يمنع عنكم الأمراض المختلفة.
– أيضاً من أبرز فوائد الترمس الصحي أنّه يساعد على خسارة الوزن الزائد نتيجة عدم احتوائه على السعرات الحرارية المرتفعة، وخلوه من الدهون التي يمكن أن تتراكم في الجسم، وبالتالي فإن كنتم تعانون من السمنة الزائدة، فإن الترمس عنصر أساسي ضمن نظامكم الغذائي الصحي.
– بالإضافة إلى أن الترمس يعتبر من الحبوب المغذية التي تمدّ الجسم بالعناصر الضرورية من فيتامينات ومعادن وألياف، وبالتالي فهو يساعد على منحكم شعوراً بالشبع فيحول دون رغبتكم في تناول المزيد من الأطعمة، ما يساهم أيضاً على خسارة الوزن بطريقة صحية ومغذية.
– بفضل ما يحويه الترمس من معدلات مرتفعة من المغنيسيوم والبوتاسيوم، فإنّه يعتبر من الأطعمة المفيدة على صعيد الحماية من أمراض القلب، لا سيما أنه يعمل على منع تصلب الشرايين الذي غالباً ما يؤدي إلى الجلطات والسكتات القلبية.
– كما أنّ الترمس يعتبر مفيداً جداً إن كنتم تعانون من داء السكري، إذ إنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساعدكم على تعديل مستوى السكر في الدم من خلال تعزيز الأنسولين في الجسم وحرق السعرات الحرارية المتراكمة في جسمكم.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً