وصفات طبيعية لشد ترهلات الذراعين

وصفات طبيعية لشد ترهلات الذراعين

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهل الجلد على مستوى الذراعين خاصة بعد فقدان الوزن الزائد، مما يمنحهن مظهرا غير جذاب. إن كنت تبحثين عن حل لهذه المشكلة، سنقدم لك في هذا المقال خلطات منزلية بسيطة بمكونات طبيعية لشد الجلد المترهل.
ماسك البيض
 يحتوي هذا المكون الطبيعي على عنصر الهيدروليبيد والبروتينات التي تعمل على  تعزيز الكولاجين في الجلد، وشده. كل ما عليك فعله هو خفق بياض بيضتين، وزعي المزيج على المنطقة المترهلة مع التدليك لمدة 10 دقائق ثم اتركي المزيج يرتاح لمدة 30 دقيقة قبل غسل المنطقة جيدا. يفيد مساج البيض في تعزيز تدفّق الدورة الدموية في الجسم، مما يساهم في شد الجلد على مستوى الذراعين. احرصي  على القيام بهذه الخطوة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.
ماسك القهوة وزيت جوز الهند وزيت الزنجبيل
تعد هذه المكونات الطبيعية مصدرا هاما لمضادات الأكسدة، مضادات البكتيريا والمركبات النشطة الحيوية التي  تتفاعل جيدا لترفع مستوى حرارة الجسم مما يساعد في حرق الدهون. قومي بمزج ملعقة  من بودرة القهوة مع زيت جوز الهند و10 قطرات من زيت الزنجبيل. طبقي المزيج على ذراعيك ثم دلكي المنطقة المترهلة بالخليط الذي حصلتِ عليه، واستمري بالتدليك في شكل حركات دائرية حتى تشعري بسخونة على مستوى المنطقة. قومي بعد ذلك بغسل ذراعيك بالماء البارد وطبقي الكريم المرطب. كرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.
ماسك زيت اللوز والسكر 
يتضمن كل من زيت اللوز والسكر مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات تعزز مرونة الجلد وتجعله أكثر اشتداداً ونعومة. امزجي ملعقة من كل من السكر وزيت اللوز، ثمّ دلّكي بشرة ذراعيكِ بهذا الخليط التي حصلتِ عليه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك قومي بفرك المنطقة بمكعب ثلج لمدة دقيقتين، لتعزيز تدفق الدم في الجسم مما يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها مشدودة ونضرة.
ماسك الليمون مع الألوفيرا وزيت النعناع
يساعد الفيتامين C الموجود في عصير الليمون ومادة المنثول الموجودة في النعناع على تعزيز إنتاج مادة الكولاجين مما يحسن من مرونة الجلد ويجعله مشدود وغير مترهل. قومي بمزج ملعقة  من جل الألوفيرا الطازج مع عصير الليمون  و15 قطرة من زيت النعناع، طبقي المزيج على منطقة الترهل ثم دلكي في شكل حركات دائرية. قومي بلف ذراعيك بورق النايلون، اتركيه لمدة 40 دقيقة ثم  اغسلي ذراعيك بالماء البارد.
كريم الزنجبيل
ضعي ثلاث ملاعق من الزنجبيل الطازج المبشور في مقدار كوب من الماء، واغليه ليبقى لديك ربع كوب. ضعي المزيج جانبا ليبرد، قومي بتصفيته وأضيفي إليه ملعقتين من خل التفاح، ملعقة ماء ورد، ملعقة من زيت اللوز و 3 ملاعق كبيرة من كريم الجليسوليد. طبقي الكريم مع عمل مساج دائري للمنطقة، ستشعرين بسخونة في جسمك، لا تخافي لأن هذه السخونة تقوم بإذابة الدهون وتبقى المنطقة مشدودة ومتناسقة. اشطفي بعد مرور ساعتين بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً